الحديدة: محاولة تسلل جديدة للحوثيين في التحيتا تنتهي بخسائر بشرية ومادية

   نشوان نيوز - الحديدة

تصعيد في الحديدة بين القوات الحكومية المشتركة وبين الحوثيين

الحديدة: محاولة تسلل جديدة للحوثيين في التحيتا تنتهي بخسائر بشرية ومادية للمليشيات


شهدت مناطق جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن ، اليوم، اشتباكات بين القوات المشتركة الحكومية ومليشيات الحوثيين، على إثر محاولة تسلسل جديدة للأخيرة، انتهت بخسائر مادية وبشرية.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل إلى تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس جنوب وجنوب شرق مدينة التحيتا مستخدمة غطاء ناريا مكثفا بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية ، وباءت بالفشل.

وأضاف أن وحدات من القوات المشتركة تصدت للمتسللين موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم وأجبرت البقية على الفرار والعودة إلى أوكارهم في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية باتجاه خط زبيد.

كما قالت القوات المشتركة إنها أخمدت مصادر الإسناد الناري للمليشيات بضربات مركزة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوفها، من دون أن يتسنى الحصول على تعليق فوري من الأخيرة.

وحسب القوات المشتركة، فإن تحركات المليشيات الحوثية “التابعة لإيران مرصودة بدقة وسرعان مايتم التعامل معها فور تنفيذ محاولاتها”.

وتشهد مناطق جنوب الحديدة، اشتباكات ترتفع وتيرتها من حين لآخر، على إثر خروقات وقف إطلاق النار الذي رعته الأمم المتحدة عبر اتفاق ستوكهولم 2018، وتقول الحكومة إن الأخير تحول لغطاء للحوثيين.

عناوين ذات صلة: