حادثة قتيل حجة المخضبة بالدماء تهز ضمائر اليمنيين – رصد أبرز التعليقات

   نشوان نيوز - خاص

زوجة قتيل حجة الشيخ حميد طفيان

حادثة قتيل حجة غربي اليمن المخضبة بالدماء تهز ضمائر اليمنيين – تقرير ورصد خاص لأبرز التعليقات


أثارت حادثة مقتل رجل على أيدي أحد المسلحين المرافقين لمسؤول موال لمليشيات الحوثيين في محافظة حجة غربي اليمن، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور مؤثرة تظهر امرأة  مخصبة بالدماء في مكان الجريمة.
وكان نشطاء نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً من الحادثة الدمومية، حيث أقدم أحد مرافقي مدير الأمن المعين من الحوثيين في محافظة حجة على قتل أحد وجهاء المحافظة وهو الشيخ حميد طفيان.
ووفقاً للمصادر محلية وحقوقية، فقد كان الشيخ طفيان يطالب بالإفراج عن أخيه المختطف في سجون المليشيات، إلا أن أحد المسحلين الحوثيين باشره بإطلاق 6 رصاصات، أزهقت حياته.
وأشعلت الصور المنشورة لمرأة وهي تخضب يديها بدم القتيل موجة تعاطف واسعة، وسط تباين المعلومات بين من يقول إنه زوجته وأخرى تفيد إن المرأة من أهالي المسؤولين عن قتله بقضية ثأر.

ونشر سفير اليمن في اليونسكو محمد جميح الصور على حسابه وعلق بانها “ليست لقطة من فيلم رعب سينمائي، هذه زوجة القتيل الشيخ حميد طفيان الذي قتله أمام الملأ أحد مرافقي مدير أمن محافظة حجة المعين من قبل الحوثيين”.
وأضاف أن الصور تظهر “زوجة القتيل في حالة انهيار وفقدان للوعي تخضب يديها ووجهها بدم زوجها”.
وعلق عبدالسلام القيسي بالقول إنها “دماء اليمن.. حوثي في حجة يقتل شيخا من حجة ، هذه زوجة الشيخ ، لله كم أهانونا يا جماعة”.
وأضاف “تخيل ايها الشيخ في كل بلد أن الحوثي سلب منك كرامتك واهانك وقتلك وهذا مصير زوجتك الشيخة من بعدك”.
وقال الإعلامي محمد الضبياني بتغريدة له “قتل الحوثيون زوجها الشيخ حميد طفيان أمام الناس بدم بارد،أزهقوا روح سندها،أحالوها وأطفالها إلى مستنقع الضياع واليُتم،لم تستطع فعل شيء سوى أن مرغت وجهها بدم زوجها المسفوك في شوارع مدينة حجة”.
واعتبر المحامي عبدالرحمن برمان أنها “صورة موجعة لزوجة حميد طفيان وهي في حالة انهيار وتخضب يديها ووجهها بدماء زوجها القتيل على يد احد مرافقي مدير امن حجة المعين من قبل الحوثيين”.
من جانبها، تحدثت مصادر إعلامية للحوثيين عن ضبط المسؤولين عن قتل طفيان، وقالت إنهم اثنان وهما حزام طفيان وهيثم طفيان وهو ما لم يتسن لنشوان نيوز على الفور من التحقق بشأنه من مصادر مستقلة.

*ملاحظة من هيئة تحرير نشوان نيوز: تم التمويه على الجزء الخاص بالدماء في الصورة، بسبب مشهد العنف الصادم والتزاماً بالمعايير الصحفية بتجنب نشر مشاهد عنف.

عناوين قد تهمك: