[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائقرئيسية

ياسر اليماني من الدفاع عن قطر إلى مغازلة الحوثي: ماذا قال المعلقون؟

ياسر اليماني من الدفاع عن قطر إلى مغازلة الحوثي: ماذا قال المعلقون؟ بعد تصريحه بالعودة إلى اليمن من بوابة دعوة الحوثيين


أثار تصريح الناشط السياسي والقيادي السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني، بامتداح مليشيات الحوثي، موجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل مواقفه المثيرة للجدل في الاعوام الأخيرة.
وظهر اليماني المعروف بدفاعه عن قطر بمقطع فيديو يدافع عن تصريحه الخاص بأنه سيعود قريباً إلى صنعاء، وقال فيه شكراً لمن وصفه ب"السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي"، الذي قال إنه "وجه لي دعوة خاصة بعودتي بين اهلي وناسي".
وفيما هاجم اليماني كلاً من السعودية والإمارات، وزعم أنه سيعود إلى اليمن صنعاء "معززاً مكرماً"، لم يصدر عن قيادات الحوثيين ما يؤكد مثل هذه الدعوة.

وأثار التصريح، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، اعترف اليماني الذي يعيش في دولة أوروبية منذ سنوات، بأنها هاجمته بشدة.
وبرر اليماني موقفه، بأنه لم يكن مسؤولاً عن تسليم الحوثي البلاد والمعسكرات ولم يوقع معهم اتفاق السلم والشراكة، كما الرئيس عبدربه منصور هادي، إشارة إلى الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة يوم اجتياح صنعاء سبتمبر 2014.

وكان اليماني، وهو ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، تحول موقفه تدريجياً من معارضة الحوثيين، بعد الأزمة الخليجية، حيث توجه إلى قطر منتصف 2017 وأعلن وقوفه معها، وشن هجوماً على التحالف في اليمن، ارتفعت حدته بنظر متابعين تحدثوا إلى نشوان نيوز ، ليتطابق في العديد من المرات مع خطاب الحوثي المدعوم من إيران.
وعلق الناشط زيد علي الشليف على اليماني بالقول "الحمد لله اني ابدا ما انخدعت بكلام رنان وان نفسي تقول دائما ان أمثالكم لا يمكن الوثوق بكلمتهم..ليس غريبا عليك لكن الغريب على الي كان يصدقو كلامك ويشيدوا به".

 

 

وقال الناشط سمير الصلاحي على حسابه بتويتر قائلاً "ظل الاخوان خمس سنوات يمدحون ياسر اليماني الذي لم ينخدع به المؤتمريون رغم انتمائه لهم، بل ونبذوه وهاهو اليوم يعلن عودته إلى صنعاء شوقا للعبودية وتقبيل الركب رغم انه في سويسرا ويحمل جنسيتها فما هو موقف المصفقين له طوال الفترة الماضية".
كما اعتبر الصحفي محمد الأحمدي أن "إعلان ياسر اليماني رغبته بالعودة إلى حضن مليشيا الحوثي والإشادة" بمن وصفه "زعيم العصابة المجرم عبدالملك الحوثي هو عين الضلال والخيانة لتضحيات اليمنيين في مواجهة غطرسة مشروع الإمامة بنسخته الحوثية المتوحشة وهو استهتار بتضحيات اليمنيين وصمودهم في وجه تحالف الغدر والغباء والخيانة".

وقال يحيى أبوحاتم "قد ننتقد أداء الشرعية ونطالب بتصحيح الأخطاء قد نعاتبها على أخطائها ، عتاب الإبن لأبية ولكننا لا نفرط فيها ولا نسمح لأحد أن يمسها بسوء. جهنم الشرعية ولا جنة الحوثي".

أنيس منصور على الخط
ودخل على خط التعليقات، الناشط والصحفي أنيس منصور، حيث قال إن هناك من تواصل به، للنقاش حول فكرة العودة إلى صنعاء، كاليماني، إلا أنها اعتبرها مستحيلة، لسبب مريب وهو الدمار الذي خلفه التحالف، حد زعمه.

 

عناوين ذات صلة:

الحوثي نسخة من خامنئي: كابوسان على صدر اليمن وإيران والجيران

زر الذهاب إلى الأعلى