[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

برئاسة لملس: اللجنة الأمنية في عدن تناقش ترتيبات استقبال الحكومة

برئاسة لملس: اللجنة الأمنية في عدن تناقش ترتيبات استقبال الحكومة الجديدة في اليمن وتؤكد الوقوف إلى جانبها


عقدت اللجنة الأمنية في مدينة عدن جنوبي اليمن ، اليوم الأحد، اجتماعاً برئاسة المحافظ أحمد لملس ، ناقشت خلاله ترتيبات استقبال الحكومة ، المقرر أن تتم خلال أيام.
وفي بيان لها، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، رحبت اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بقرار تشكيل الحكومة الجديدة التي أعُلن عنها أمس الأول بموجب مقتضيات اتفاق الرياض .
وأكدت اللجنة وقوفها إلى جانب الحكومة بما يكفل تحقيق أحلام وتطلعات أبناء العاصمة عدن في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وإنجاح جهود البناء والتنمية واستعادة عدن لدورها الريادي سياسياً واقتصادياً.
جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي كُرّس لمناقشة الترتيبات الأمنية الخاصة باستقبال الحكومة المتوقع وصولها إلى العاصمة عدن خلال الأسبوع الجاري.

نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والموقع لثلاثاء

وتطرق الاجتماع إلى المستجدات الأمنية في عدن، وقيّم الاجتماع مستوى تنفيذ القرارات والتكليفات السابقة المتخذة في الاجتماعات السابقة، واتخذ جُملة من المعالجات تجاهها.
وتأتي الخطوة، في وقتٍ من المنتظر فيه أن تستقبل عدن، الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك، وهي الحكومة التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي للمرة الأولى.
وينص اتفاق الرياض، الموقع برعاية السعودية في نوفمبر 2019، على أن تؤدي الحكومة اليمين الدستورية بعد أسبوع على تشكيلها من 24 وزيراً.

وجاء التشكيل، بعد أن واجهت الخطوة العديد من العراقيل، وقفت في طريقها لأكثر من عام، إلا أنها رأت النور أخيراً.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى