[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القوات المشتركة توثق مقتل 10 قناصة حوثيين في الحديدة

القوات المشتركة توثق مقتل 10 قناصة يتبعون حوثيين في الحديدة غربي اليمن دفعت بهم المليشيات إلى المحافظة


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي لليمن، أنها وثقت مقتل 10 قناصة يتبعون مليشيات الحوثيين في جبهات الحديدة غربي البلاد.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، مساء أمس الثلاثاء، أن وحدة مكافحة القناصة "تعاملت بنجاح مع دفعة القناصة التي دفعت بها المليشيات الحوثية"، مؤخرا إلى قطاع الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار.
وأفاد المصدر، بمقتل 10 قناصة "بعد رصد دقيق لمواقع تمركزهم بين المزارع الكثيفة على خط زبيد خلال الأسابيع القليلة الماضية، ووزع فيديو يوثق مصرع القناصة العشرة للمليشيات الحوثية المشار إليهم.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية وأخرى عسكرية، بأن مليشيا الحوثي، قصفت اليوم الأربعاء، مزارع مملوكة لمواطنين في مديرية التحيتا.

وقالت مصادر محلية إن المليشات أطلقت قذائف من مدفعية الهاون الثقيل على مزارع جنوب غرب المديرية، ما سبب حالة من الهلع في أوساط المزارعين الذين تركوا أعمالهم للنجاة من استهداف المليشيا.

وتتعرض المزارع والأحياء السكنية والطرقات التي يرتادها المدنيون في المناطق المحررة جنوب المحافظة لانتهاكات حوثية متواصلة تتنوع بين القصف وزراعة الألغام والعبوات الناسفة والقنص، وفقاً للمصادر.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى