[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البركاني: ختام العشاري لن تكون آخر جرح تدمي به المليشيات كرامة اليمن

رئيس البرلمان اليمني البركاني: ختام العشاري لن تكون آخر جرح تدمي به المليشيات كرامة اليمن


اعتبر رئيس البرلمان اليمني - مجلس النواب سلطان البركاني اليوم، أن المرأة التي اقتحم الحوثيون منزلها واعتدوا عليها بما أدى إلى وفاتها، ختام العشاري، لن تكون آخر جرح تدمي به المليشيات الحوثية كرامة اليمن.
جاء ذلك، في تعليق مقتضب على صفحته الشخصية، تعليقاً على الجريمة التي وقعت في مدينة العدين بمحافظة إب، منذ أيام، ةأثارت استنكاراً وموجة ردود فعل غاضبة في البلاد.
وقال البركاني إن "العشاري لن تكون آخر جرح تدمي به المليشيات الحوثية كرامة اليمن وكبريائه ، فلقد استباحت هذه العصابة الإجرامية كل مقدس لدى شعبنا".
كما اعتبر رئيس البرلمان إن المليشيات "انتهكت كل المحرمات التي تشكل الوجدان الأخلاقي لليمنيين من المرأة إلى حرمة البيوت وحرمة الطفولة ولم تُبقِ على شيء للرهان على السلام والتعايش معها".
وكانت قضية ختام العشاري، التي اقتحم الحوثيون منزلها، وقاموا بالاعتىداء عليها وعلى أطفالها، بما أدى إسعافها ووفاتها متأثرة بالحادثة، أثارت موجة تعليقات غاضبة في اليمن، طالبت بمحاسبة الجناة.
واعتبرت التعليقات، أن الجريمة، حلقة في سلسلة الانتهاكات الحوثية في حق المدنيين وعموم الفئات، منذ اجتياح المليشيات صنعاء في العام 2014، وما سبقها من حروب توسعية منذ محافظة صعدة، أقصى شمالي البلاد.

عناوين ذات صلة:

إن لهذا الجرم قصاصا ولو بعد حين
جريمة بشعة يرتكبها مسلحو الحوثي في العدين إب: اقتحام منزل امرأة وقتلها

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى