[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان الانتقالي عن استهداف عدن: الحوثي والمتضررون من اتفاق الرياض

بيان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يقول إن مليشيات الحوثي والمتضررون من اتفاق الرياض يتحملون المسؤولية -بيان


حمل المجلس الانتقالي الجنوبي، مليشيات الحوثي ومن وصفها ب"القوى المتضررة من اتفاق الرياض" المسؤولين عن استهداف مطار عدن الدولي، أثناء وصول الحكومة.
وقال الانتقالي في بيان عن المتحدث باسم المجلس نزار هيثم، يعيد نشوان نيوز نشر نصه، إنه " يدين المجلس الانتقالي الجنوبي بأشد عبارات الإدانة والتنديد تلك العملية الإرهابية الغادرة"، ودعا لتحقيق عاجل بمشاركة دولية.

وفيما يلي ينشر نشوان نيوز نص بيان المجلس الانتقالي الجنوبي حول استهداف مطار عدن:
بيان هام
فيما كان الجميع يترقب وصول حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إلى عدن، وبدء عملية البناء والتنمية وانتشال البلاد من وضعها المأساوي، أبت أيادي الإرهاب والتطرف والفوضى إلا أن تمارس دورها الإجرامي المعهود في القتل والتدمير وتعطيل فرص البناء والسلام والاستقرار.
وإذ يدين المجلس الانتقالي الجنوبي بأشد عبارات الإدانة والتنديد تلك العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت مطار عدن الدولي لحظة وصول حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض، فإنه يحمّل المليشيات الحوثية الإرهابية والقوى المتضررة من اتفاق الرياض والساعية لإفشال تنفيذه، المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الإرهابي الغادر، داعياً حكومة المناصفة والأجهزة الأمنية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم والشروع بتحقيق فوري وعاجل بمشاركة دولية، لكشف ملابسات هذا العمل الإجرامي، مشددين في الوقت ذاته على ضرورة تدخل الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإسناد الأجهزة الأمنية وتقديم الدعم اللوجستي اللازم لتثبيت الأمن في العاصمة عدن.
ينعي المجلس الانتقالي الجنوبي شهداء هذا الحادث الإرهابي الغادر، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه، كما نسأله تع إلى الشفاء العاجل للجرحى، ويؤكد المجلس بأن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، مجدداً التزامه بالاستمرار مع الشركاء الاقليمين والدوليين في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف بكافة أشكاله وأنواعه.
نزار هيثم
المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي
الأربعاء، 30 ديسمبر، 2020م

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى