[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف ورصد 6 أخرى في الحديدة

إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن ورصد 6 أخرى في سماء الحديدة غرباً


أعلنت قوات الجيش اليمني، الأحد، إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران على مواقع الجيش بمحافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، فيما قالت القوات الحكومية في الساحل الغربي، إنها رصدت 6 طائرات مسيرة للمليشيات في سماء الحديدة.

ونقلت وسائل إعلام حكومية، عن مصدر عسكري، أن الجيش الوطني تمكن من إسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مواقع الجيش شرقي مدينة الحزم.

كما أظهرت صور نشرها الموقع الرسمي للجيش اليمني، حجم الطائرة وقطعها، والتي ترسلها الميليشيات الحوثية من أجل استهداف الجيش والمدنيين والنازحين.

وكثفت ميليشيات الحوثي، من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن"، وإن "قاصف" أو "المهاجم" متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها أبابيل-T ، والتي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

في غضون ذلك، أعلنت القوات الحكومية المشتركة، في الساحل الغربي، أنها رصدت تحليق 6 طائرات استطلاع في سماء منطقة التحيتا في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وجاء التطور، في ظل تصاعد وتيرة الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار الهش، والذي دخل حيز التنفيذ منذ أواخر العام 2018، برعاية الأمم المتحدة، غير أن الحكومة تقول إن الاتفاق تحول لغطاء لتحركات الحوثيين واستمرار سيطرتهم على أجزاء واسعة في المحافظة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى