تعز: 48 قتيلاً وجريحاً بنيران الحوثيين بـ3 مديريات بأقل من شهرين

تعز: 48 قتيلاً وجريحاً بنيران الحوثيين بـ3 مديريات بأقل من شهرين
لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تتقصى في هجمات ضد أحياء تعز (ارشيف)

تقرير عن الانتهاكات في تعز جنوبي اليمن: 48 قتيلاً وجريحاً بنيران الحوثيين بـ3 مديريات بأقل من شهرين بينهم أطفال ونساء


كشف تقرير حقوقي في اليمن، عن رصد وتوثيق 73 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران في محافظة تعز، جنوبي البلاد، بما في ذلك سقوط 48 مدنياً بين قتيل وجريح بأقل من شهرين.

وأوضح تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد)، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه رصد الانتهاكات بحق سكان مديريات صالة والقاهرة والمظفر بمدينة تعز خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر 2020م).
وبين في تقريره تحت بعنوان “تعز..قصف لايتوقف”، ان القصف المدفعي الذي شنته ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها شمال وشرق مدينة تعز مستهدفة عدد من المناطق المأهولة بالسكان ومنشآت حيوية ، اسفر عن مقتل 11 مدنياً بينهم بينهم 6 أطفال، وإصابة 37 أخرين بينهم 21 طفلاً و4 نساء، وإلحاق أضرار جزئية وكلية بعدد 25 منشأة وممتلكات عامة وخاصة.

واشار التقرير، الى القذائف المدفعية لميليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً نوع “هاوزر” تسببت بمقتل 6 مدنيين بينهم طفلين وإصابة 8 أخرين جميعهم أطفال..لافتاً الى ان قذائف “الهاون” تسببت بمقتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال ، واصابة 26 أخرين بينهم 11 طفل و4 نساء..

ونوه إلى أن الأطفال الذين سقطوا ضحايا للقصف المدفعي الحوثي خلال فترة التقرير والذين بلغ عددهم 25 طفلا وتتراوح أعمارهم بين (سنة – 16 عاما) يشكلون ما نسبته 55 بالمائة من إجمالي عدد القتلى و 57 بالمائة من إجمالي عدد الجرحى.

وأضافأن ذلك “يمثل مؤشراً خطيرا يكشف فداحة الجرم الذي يرتكب بحق الطفولة في تعز وما تتعرض له من إبادة جماعية على يد ميليشيا الحوثي”.
ولفت التقرير، الى أن القصف المدفعي الحوثي على أحياء تعز السكنية خلال شهر نوفمبر وثلثي شهر ديسمبر 2020م ألحق أضرار بالغة بعدد (20) منشأة وممتلكات خاصة بينها (11) منزلا تضررت بشكل جزئي ومنزل واحد دمر كليا.
بالإضافة إلى ذلك، أدى القصف إلى إلحاق أضرارا جزئية بعدد (5) محلات تجارية و(3) مركبات تعود ملكيتها لمواطنين، فيما أسفر كذلك عن إلحاق أضرارا جزئية متفاوتة بعدد (5) منشآت عامة بينها مرفقين صحيين ومسجدين ونادي رياضي.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية