[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غريفيث يحث على أولوية المرضى وكبار السن مع اجتماع لجنة الأسرى

غريفيث يحث على أولوية إطلاق سراح المرضى وكبار السن في اليمن مع اجتماع لجنة الأسرى والمعتقلين في الأردن


دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم، إلى إطلاق جميع الأسرى والسجناء في اليمن بالتزامن مع انطلاق اجتماع لجنة تبادل الأسرى والمعتقلين في الأردن.
جاء ذلك، في بيان، أعقب انطلاق الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين في العاصمة الأردنية عمَّان، وحصل نشوان نيوز على نسخة منه.
وحسب البيان. تستأنف اللجنة مناقشاتها بين طرفي النِّزاع في اليمن للنظر في إطلاق سراح أعداد اضافية من الأسرى والمعتقلين بعد إطلاق سراح 1065 أسيراً ومعتقلاً في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في السياق قال غريفيث "أحث الطرفين على أن تتصدر أولويات مناقشاتهما إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال إضافة إلى إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين تعسفياً بمن فيهم النساء، على الفور دون أي قيد أو شرط.".
وأضاف "أحث الطرفين أيضاً على مناقشة الأسماء والاتفاق عليها بما يتجاوز قوائم اجتماع عمَّان وفاءً بالتزاماتهما بموجب اتفاق استكهولم الذي يقضي بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين على خلفية النِّزاع في أقرب وقت ممكن. وعبَّر  أيضاً عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها لهذا الاجتماع.

يُذكَر أنَّ اللجنة الإشرافية تجمع طرفي النِّزاع في اليمن ويرأسها مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى