اليمنيون يواصلون تصدر الترند العالمي: تأييد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

اليمنيون يواصلون تصدر الترند العالمي: تأييد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
قصف الحوثيين في أحياء تعز (أرشيف)

اليمنيون يواصلون تصدر الترند العالمي على موقع تويتر: تأييد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية


واصلو نشطاء وإعلاميون ومغردون يمنيون من مختلف الفئات، تصدر الترند العالمي في موقع تويتر، من خلال تغريدات تؤيد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، وتطالب العالم بأن يحذو حذوف الولايات المتحدة الأمريكية.
وانضم الآلاف من المستخدمين اليمنيين لموقع تويتر، خلال الساعات الماضية، عقب إطلاق حملة الكترونية كبرى تحت هاتشاج #HouthiTerrorismInYemen ، وباللغتين العربية والإنجليزية، ركزت على انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن.
وحسب رصد نشوان نيوز، فقد سجل العديد من اليمنيين، بما فيهم أكاديمون ومسؤولون ونشطاء حقوقيون قصص انتهاكات تعرضوا لها بصفة شخصية، أو كانوا شهوداً على وقوعها، تعكس الممارسات الإرهابية لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.
ووصل الهاتشاج الليلة الماضية، إلى التراند العالمي، الأول على مستوى العالم، بعد أن سجل 167 ألف تغريدة خلال خمس ساعات فقط، وواصل اليمنيون التغريد، حتى وصل نحو ربع مليون تغريدة، مع صباح اليوم الاثنين.

ونشر اليمنيون الآلآف من القصص، عما تغرضوا له، من قبل المليشيات الحوثية، التي قالوا إنها تمارس كل صنوف الإرهاب، من القتل والتهجير وتفجير المنازل وحتى تعذيب السجناء، وغيرها من الممارسات.

وقال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إن قرار الإدارة الأميركية بتصنيف #ميليشيا_الحوثي منظمة إرهابية أجنبية، ينبغي البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لوضع حد لاستهتار هذه الميليشيات بالحلول السياسية، وإصرارها على تنفيذ أجندة إيران.
وأكد المغردون اليمنيون، على أهمية أن تستمر الولايات المتحدة الأمريكية، بتنصيف الحوثي جماعة إرهابية، وطالبوا الدول الأخرى، بأن تتخذ القرار نفسه، بما من شأنه أن يدعم السلام في اليمن.

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية