النائب العام السابق الأعوش يوجه خطاباً إلى المحكمة الإدارية بشأن لغط الدعوى (وثيقة)

النائب العام السابق الأعوش يوجه خطاباً إلى المحكمة الإدارية بشأن لغط الدعوى (وثيقة)
النائب العام السابق في اليمن الدكتور علي الأعوش (أرشيف)

النائب العام السابق في اليمن علي الأعوش يوجه خطاباً إلى المحكمة الإدارية بشأن لغط الدعوى (وثيقة)


وجه النائب العام السابق في اليمن، الدكتور علي الأعوش، خطاباً إلى المحكمة الإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، بشأن اللغط الذي أُثير حول رفع دعوى تعترض على قرار الرئيس عبدربه منصور هادي، بتعيين نائب عام جديد.
وحسب وثيقة حصل نشوان نيوز على نسخة منها، أوضح الأعوش في خطابه إلى المحكمة بتاريخ 25 يناير 2021 الجاري، البس الذي أثير حول دعوى قضائية ضد قرار تعيين النائب العام الجديد اللواء الدكتور احمد الموساي.
وفي الوقت الذي استهل فيه النائب العام السابق خطابه، بالشكر والتقدير لزملائه القضاة وأعضاء النيابة، والإشادة بحرصهم على حرصهم على تطبيق نصوص الدستور والقانون في شؤون العدالة، أكد في الوقت ذاته، أنه لم يتقدم بأي دعوى قضائية.
وبخصوص تفويضه لنادي القضاة الجنوبي بتاريخ الـ18 من الشهر الجاري، أوضح الأعوش أن الهدف منه كان لتهدئة الوضع والضجة التي أحدثها القرار، لدى أعضاء النيابات والقضاة وتداعياته العنيفة في تعطل العمل القضائي في المحاكم والنيابات والاحتكام للقانون.
كما بين انه وحتى لا يُساء الفهم في التفويض، بأنه قام بإبلاغ رئيس المحكمة هاتفياً في حينها أن التفويض ملغي و أنه ليس في وارد تقديم أي دعوى قضائية، وأنه لم يرغب في تقديمها وأن لا يدخل اسمه في أي عريضة دعوى، وعليه شطبة أن تم أيراده.
كما ذكر الأعوش في خطابه بأنه من غير المفهوم محاولة المحكمة الحثيثة، في جعله مدعياً في خطابها إلى وزارة الشؤون القانونية بتاريخ 21 يناير الجاري، رغم تأكيد أعضاء النادي ومحاميه عدم ذكر اسمه في أي عريضة دعوى.
وكان نادي القضاة الجنوبي، تقدم بدعوى مستعجلة لإلغاء القرار الجمهوري رقم 4 لسنة 2021، وذلك بتاريخ 18 من الشهر نفسه، ولم يورد اسم النائب العام السابق د. علي الأعوش فيها كمدعي إلا أن الأخير، تفاجأ بان الإعلان الموجه من وزارة الشؤون القانونية باسمه فقط كمدعي.
وتبين أنه “تم إضافة اسمه بخط اليد في أخر صفحة من عريضة دعوى نادي قضاة الجنوب المطبوعة بخط الكمبيوتر ، ودون وجود أي اسم أو توقيع له في اول صفحة للدعوى الذي تحدد أسماء المدعيين والمدعى عليهم”.

النائب العام السابق علي الأعوش يوجه خطاباً إلى المحكمة الإدارية
النائب العام السابق علي الأعوش يوجه خطاباً إلى المحكمة الإدارية (نشوان نيوز)

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية