تواصل المواجهات غرب مأرب والرئيس ونائبه يعزيان الباشا بن زبع

تواصل المواجهات غرب مأرب والرئيس ونائبه يعزيان الباشا بن زبع
الشرعية تتقدم في جبل هيلان بجبهة صرواح مأرب (إعلام الحكومة)

تواصل المواجهات غرب مأرب وسط اليمن وكسر هجمات للحوثيين والرئيس ونائبه يعزيان باستشهاد الباشا بن زبع

أعلنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، أنها كسرت هجمات جديدة نفذتها مليشيات الحوثي غرب مأرب، وسط البلاد، فيما استشهد قيادي ميداني في قوات الجيش والمقاومة الشعبية وهو العقيد محمد أحمد الباشا بن زبع.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، كسرت خلال الساعات الماضية، عدّة هجمات متتالية شنتها مليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الكسارة غرب مارب، وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي شنّت هجمات متتالية في محاولة منها للسيطرة على مواقع عسكرية في جبهة الكسارة، إلا أن الأبطال تصدوا لها وأفشلوا جميع الهجمات.
وأفاد المصدر أن “المعارك التي خاضها الأبطال أسفرت عن مصرع أكثر من 60 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات”.

وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية “استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهة، وتمكنت الغارات من تدميرها ومن ضمنها عربة ودبابة و3 أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها”.

إلى ذلك، بعثت قيادات الدولة، بما في ذلك، الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن صالح، برقيات تعازي إلى أسرة بن زبع، واعتبرت أنه أحد ” الذين يجترحون المأثر ويقدمون ارواحهم رخيصة في سبيل نصرة الوطن وعزته وشموخه وهزيمة مشاريع التخلف والظلام”.

وبعث رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، تعزية، إلى الشيخ أحمد الباشا بن زبع وعضو المجلس علوي الباشا بن زبع، وقال “كنتم في مقدمة الصفوف دفاعًا عن الجمهورية والوحدة، عن الثورة اليمنية، وعن يمن الحرية، لقد تركت قبيلة الجدعان تاريخًا مجيدًا في المقاومة والنضال والتضحية، تاريخًا سيبقى خالدًا ما عاشت اليمن، سيذكر التاريخ أن قبائل مأرب التي قاتلت بجانبكم كانت الصخرة التي تحطم عليها كبرياء وزيف وعنصرية الإئمة.
وأضاف “بوركتم قبيلة الجدعان وبوركت معكم كل قبائل اليمن المقاتلة وأحرارها، رجالها ونسائها، شيوخها وشبابها، الصامدين إلى جانب جيشنا الوطني العملاق الصامد في جبهات القتال، تحت راية الشرعية، حيث تسجل هناك صفحات التاريخ المجيد لبلدنا المعاصر اليمن”.
وتشهد مأرب، تصعيد بالمعارك مع الحوثيين، منذ أيام، بعد أن دشنت المليشيات هجوماً على أكثر من جبهة في المحافظة.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية