التحالف يؤكد اعتراض وتدمير طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مطار أبها

التحالف يؤكد اعتراض وتدمير طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مطار أبها
مطار أبها الدولي جنوب السعودية (واس)

التحالف يؤكد اعتراض وتدمير طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مطار أبها جنوب السعودية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بدون طيار، أطلقها الحوثيون تجاه مطار أبها الدولي، جنوب السعودية، بعد من استهداف المطار بالعديد من الهجمات، خلال أيام.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها “الميليشيا الحوثية الإرهابية” بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي.
من جانبها، أعلنت المليشيات الحوثية، أنها نفذت عملية هجومية على ما وصفته بـ”هدف هام بمطار أبها الدولي بطائرة من نوع صماد 3 وكانت الإصابة دقيقة”.
وكان الحوثيون أعلنوا، أمس، استهداف مطار أبها ومواقع أخرى، في سياق تصعيد، دشنته، وشملت مهاجمة المطار نفسه، منذ أيام، بما أدى إلى أضرار بطائرة مدنية.
في السياق، أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف استمرار الميليشيات الحوثية فيما قال إنه “ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في المملكة”، التي كان آخرها معاودة استهداف مطار أبها الدولي من خلال إطلاق طائرة دون طيار “مفخخة”.
وشدد الحجرف، في تصريح صحفي، على أن الاعتداءات التي تستهدف المملكة تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، وحمل الميليشيا ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة.
وأشاد الحجرف بما قال إنه “يقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية، ونجاحها في اعتراض الطائرة، مؤكداً وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة وتأييده لما تتخذه من إجراءات كافة للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية ومن يقف وراءها في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية