مأرب: خسائر بشرية ومادية بصفوف الحوثيين بكمين للجيش وغارات جوية

مأرب: خسائر بشرية ومادية بصفوف الحوثيين بكمين للجيش وغارات جوية
من مواجهات مأرب بين الجيش ومليشيات الحوثيين (المركز الإعلامي للجيش)

تطورات مأرب: خسائر بشرية ومادية بصفوف الحوثيين بكمين للجيش وغارات جوية للتحالف وسط اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني الوطني الموالية للشرعية، اليوم، أن مليشيات الحوثيين تكبدت خسائر بشرية ومادية، مع استمرار المواجهات، وجراء كمين لقوات الجيش وغارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة والتابع للجيش، أن ثمانية من أفراد مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادي ميداني، قتلوا وجرح أربعة آخرين، جراء ما وصفه بـ”كمين محكم”، نفذها رجال الجيش، في منطقة “محزام ماس” شمالي غرب محافظة مارب.
كما أشار المصدر، إلى مقتل 30 مسلحاً من الحوثيين وجرح آخرين، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي المحافظة.
ونقل عن مصدر عسكري أن رجال الجيش والمقاومة “أحبطوا “مجاميع حوثية حاولت صباح اليوم، الهجوم على مواقع عسكرية في جبهة المشجح”..
وأوضح أن مدفعية الجيش استهدفت مصادر نيران في ذات الجبهة وتمكنت من إخمادها، ودمّرت مخزن أسلحة في محيط الجبهة، كما دمّرت أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيات ومقتل وجرح كل من كانوا على متنها.
كما أشار المركز، إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بأربغ غارات جوية، تجمعات وتعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في مواقع متفرقة بمديرية صرواح، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من في صفوفها، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه تعليق فوري من قبل الحوثيين، يأتي تواصل المعارك، غرب مأرب، منذ أكثر من أسبوع، بعد أن بدأت الجماعة تصعيداً ميدانياً باتجاه المحافظة وأعلنت أنها تهدف للسيطرة، إلا أن الجانب الحكومي، أشار إلى أن المعارك خلفت خسائر كبيرة في اليمن.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية