شبوة: إتلاف 8500 من ألغام الحوثيين وقذائف مخلفات الحرب

شبوة: إتلاف 8500 من ألغام الحوثيين وقذائف مخلفات الحرب
الإعلان عن إتلاف ألغام زرعتها مليشيات الحوثيين ومخلفات الحرب الأخرى (مسام)

شبوة: إتلاف 8500 من ألغام الحوثيين وقذائف مخلفات الحرب في اليمن – ونزع 4500 بأقل من ثلاثة أسابيع بمحافظات متفرقة


أعلنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن مسام، عن إتلاف كمية جديدة من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثيين ومخلفات الحرب في محافظة شبوة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، عن مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي أن الفرق الهندسية أتلفت 8500 من الألغام المضادة للآليات وأخرى فردية ومخلفات خرب غير متفجرة من قذائف مدفعية متنوعة وطلقات رشاشات مدفعية قابلة للانفجار.

وأشار الى أن الكمية التي تم التخلص منها خلال عملتي إتلاف نفذتها الفرق الهندسية الساعات الماضية تم تجمعها مناطق مختلفة في مديريتي عتق مركز محافظة شبوة ومديرية عين غرب المحافظة.

4500 بـ19 يوماً
وكانت غرفة عمليات مشروع مسام أعلنت مؤخراً، أن فرق المشروع نزعت منذ بداية فبراير ولغاية يوم 19 من 4487 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقال بيان صادر عن غرفة عمليات المشروع اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر 1531 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وذكر البيان أن الفرق نزعت الأسبوع الماضي 1041 ذخيرة غير منفجرة وعبوتان ناسفتان، مشيراً إلى أن الفرق نزعت خلال الأسبوع ذاته 388 لغما مضادا للدبابات و100 لغم مضاد للأفراد.

وتمكنت الفرق الأسبوع من تطهير 195059 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر.

وبذلك تكون فرق مسام قد تمكنت منذ بداية هذا الشهر ولغاية يوم 19 منه من تطهير 862940 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، وفقاً للبيان.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية