سفير اليمن في بيروت الدعيس يلتقي البطريك الماروني الراعي

سفير اليمن في بيروت الدعيس يلتقي البطريك الماروني الراعي
سفير اليمن في بيروت يلتقي البطريك الماورني (نشوان نيوز)

سفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس يلتقي البطريك الماروني بطرس الراعي ويناقش معه المستجدات


التقى سفير بلادنا في بيروت عبد الله عبدالكريم الدعيس اليوم البطريرك الماروني الكاردينال “مار بشارة بطرس الراعي” في مقر البطريركية المارونية في “بكركي- لبنان”.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أطلع السفير اليمني البطريك على آخر التطورات في بلادنا، مستعرضاً ما تقوم به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من عدوان غاشم على محافظتي مأرب وتعز.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في أن حين أن المليشيات غير أبهة بالضحايا الذي تدفع بهم إلى محارق الموت متجاهلة كل المبادرات الدولية الداعية لإنهاء الحرب، إضافة إلى الجرائم الإرهابية التي ترتكبها كل يوم.
وقال إن تلك الجرائم كان اخرها إحراق مئات المهاجرين الافارقة في مركز احتجاز تابع للحوثيين في صنعاء أدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى والمصابين بحروق مختلفة اثر رفضهم طلب المليشيا المشاركة في القتال إلى جانبهم في مأرب.
كل ذلك، بالإضافة إلى استهداف المدنيين والنازحين بمحافظتي مأرب وتعز بالصواريخ البالستية والقذائف والطائرات المسيرة وتطرق إلى استمرار منع مليشيا الحوثي لفرق الصيانة والخبراء من الوصول إلى ناقلة صافر للنفط التي تهدد بكارثة بيئية غير مسبوقة في البحر الأحمر.
وبحث الجانبان آخر التطورات على الساحة اللبنانية وأشاد السفير الدعيس بالدعوة التي أطلقها البطريرك مار بشارة الراعي إلى حياد لبنان وعدم إقحامه في الصراعات الإقليمية وإلحاقه بصراعات المحاور، متمنياً للشعب اللبناني الشقيق سرعة التعافي من الأزمة الراهنة والخير والأمن والسلام.
بدوره شكر البطريرك الماروني السفير الدعيس على الزيارة متمنياً لليمن استعادة الاستقرار والسلام.

عناوين ذات صلة:

السفير الدعيس لمسؤولة أممية: الحوثيون ردوا على دعوات السلام بالتصعيد

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية