كلمة رئيس مركز نشوان الحميري بالدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان – فيديو

كلمة رئيس مركز نشوان الحميري بالدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان – فيديو
مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (أرشيف)

كلمة رئيس مركز نشوان الحميري بالدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان – فيديو


ألقى رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام كلمة موجزة في الدورة ال46 لمجلس حقوق الإنسان ، ألقيت عبر الأثير إلى قاعة المجلس بجنيف وتم بثها بست لغات عبر تلفزيون الأمم المتحدة وموقعها الرسمي.

الكلمة جاءت ضمن مداولات البند التاسع الخاص بالعنصرية وتركزت على عنصرية “جماعة الحوثي الإرهابية” تجاه الأقليات الدينية تلك العنصرية التي تطال غير المنتمين للسلالة بمن فيهم عموم اليمنيين من الأغلبية الحميَرية.

وفي مداولات البند التاسع أيضا، ألقى الأستاذ عبدالناصر القادري كلمةحول هولوكست الحوثي بحق ” اللاجئين الأثيوبيين وكذا استغلال الجماعة لمن يعرفون بالمهمشين”.

نص كلمة رئيس مركز نشوان الحميري بالدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان:

تتعرض الاقليات في اليمن الى العنصرية الممنهجة من قبل مليشيا الحوثي الارهابية والتي لاتتورع عن ارتكاب ابشع الجرائم ضد كل من يختلف معها عرقيا وطائفيا ودينيا.

السيد الرئيس..
أجبرت مليشيا الحوثي العنصرية المئات من أبناء الطائفة اليهودية على مغادرة اليمن وصادرت ممتلكاتهم، فيما زجت بآخرين في سجونها كما وتستمر باضطهاد الطائفة البهائية والتضييق على أتباعها، واعتقالهم، وإصدار أحكام وصلت للاعدام وتهديد مؤيديهم،

ونود التأكيد على أنه وبالرغم من الصفقة الاخيرة لاطلاق سراح مجموعة من البهائيين المعتقلين والتي تمت برعاية أممية إلا أنها أفضت لتهجيرهم من البلاد ومصادرة ممتلكاتهم في إشارة إلى أن اليمن في ظل الانقلاب الحوثي لا يتسع للاقليات، وهو نهج الميليشيا الحوثية مع كل الأقليات، نهج استعلائي عنصري اقصائي على كل اليمنيين، بل وضد كل من لا ينتمي لعرق السلالة الحوثية بمن فيهم عموم اليمنيين من الأغلبية الحميرية.

وعليه فإننا ندعو مجلسكم الموقر التدخل العاجل لوقف ما تقوم به مليشيا الحوثي العنصرية الارهابية من ممارسات تقوم على الاصطفاء العرقي على غرار النازية وتمزيق المجتمع وفصله على غرار نظام الفصل العنصري.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية