تنفيذية النازحين: إصابة 5 نساء بقصف حوثي مخيمات في مأرب

تنفيذية النازحين: إصابة 5 نساء بقصف حوثي مخيمات في مأرب
الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف أحد مخيمات النازحين في مأرب (تويتر)

تنفيذية النازحين: إصابة 5 نساء وأضرار في الخيام بقصف حوثي مخيمات في مأرب وسط اليمن


كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن ، اليوم، عن سقوط جرحى من النساء النازحات في محافظة مأرب وسط البلاد، جراء قصف حوثي استهدف أكثر من مخيم بقذائف مدفعية.
وأوضحت الوحدة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن محافظة مأرب شهدت أمس الاثنين، الموافق 22 مارس 2021 قصفا عنيفا من قبل مليشيات الحوثي, حيث تم استهداف مخيمات التواصل والخير والميل في مدينة مأرب باستخدام القذائف المدفعية حيث سقطت 3 قذائف مدفعية على مخيم التواصل و قذيفة على مخيم الخير وقذيفة على مخيم الميل متسببة في إصابة 5 نساء.
كما أشارت الوحدة إلى تضرر 28 خيمة للاسر النازحة في المخيمات، وتدمير 17 خزان مياه، ونشر الخوف والهلع في أوساط النازحين من النساء والأطفال وكبار السن.
وأشارت الوحدة، إلى أن ان عدد الاسر النازحة في مخيمات التواصل والخير والميل على التوالي 138 اسرة بمعدل 966 فرد و 245 أسرة بمعدل 1715 فرد و267 اسرة بمعدل 1869 فرداً.
واستنكرت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين الاستهداف المباشر للنازحين والمدنيين من قبل جماعة الحوثي، كما طالبتها بالالتزام بالقوانين الدولية والإنسانية والتي تجرم الإستهداف المباشر للمدنيين والنازحين.
وناشدت تنفيذية النازحين في اليمن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على جماعة الحوثي لوقف هجماتهم على المخيمات والنازحين، كما دعت الكتل والمنظمات الدولية لسرعة الاستجابة للاحتياجات الملحة والعاجلة للنازحين في ظل تزايد عدد النازحين وزيادة شدة احتياجاتهم.
وطالبت الوحدة منسق الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية لزيارة المخيمات والاستماع الى الضحايا، إلى جانب دعوة المنظمات الحقوقية للنزول لرصد وتوثيق حالات الانتهاكات التي طالت النازحين.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية