أبرز المسلسلات اليمنية في رمضان هذا العام – تقرير خاص

أبرز المسلسلات اليمنية في رمضان هذا العام – تقرير خاص
دراما رمضان العام الجاري في اليمن (نشوان نيوز)

أبرز المسلسلات اليمنية في رمضان هذا العام : طواف سريع على دراما رمضان في اليمن – تقرير خاص


تخطو الدراما اليمنية ببطء لوضع حد فاصل بين الدراما والتهريج، وتكابد في سبيل البقاء رغم الظروف القاهرة وتشتت المنابر وسيطرة مليشيا الكهنوت السلالي على مؤسسات العاصمة.

في شهر رمضان المبارك وحسب متابعة نشوان نيوز ، فإن المشاهدين على موعد مع عدد من المسلسلات اليمنية ، منها مسلسل (عيال قحطان)، إنتاج يمني أردني، بطولة فهد القرني وباقة من النجوم. دراما على قناة المهرية تعالج كما هو واضح من العنوان (عيال قحطان)، مأساتنا المتكررة كيمنيين.

ومن نفس القناة يطل النجم نبيل الآنسي بعد غياب سنوات، وذلك في برنامج صرح لـ”نشوان نيوز” إنه أراد من خلاله تعويض كل سنوات الغياب. إلى اليوم لا يوجد برمو خاص للبرنامج المنتظر.

تقدم المهرية أيضا مسلسل رحلة ذهاب، دراما إنسانية، بطولة النجمة سالي حمادة التي تطل أيضا عبر ليالي الجحملية في يمن شباب.

قناة حضرموت تعرض في رمضان الجزء الثاني من مسلسل الجمرة بالإضافة إلى عدد من البرامج الإبداعية، لا عجب فمدير القناة الأستاذ خالد بامشموس ولج للإعلام من بوابة الدراما.

وبالنسبة لقناة يمن شباب فلديها باقة من المسلسلات من بينها ليالي الجحملية، مليودراما تمزج الأوجاع بالفكاهة، ومسلسل شبابي كبتشينو، ومسلسل كوميدي اجتماعي عروسة منحوسة. بالإضافة إلى المغامر 5، وبرنامج ميداني للفنان خالد الجبري.

أما في قناة سهيل فيعود مجددا النجم محمد الاضرعي عبر برنامجه الساخر والهادف (غاغة) بنسخته الخامسة، بعد أن توقف البرنامج رمضان الماضي، وترك غيابه فراغا كبيرا نظرا لكون الأضرعي يركز فيه على أصل الداء ويقوم بتعريته بالدراما والغناء.

في المقابل يتغيب الفنان علي السعداني الذي كان لديه مسلسل قوي “الجرف والطيرمانة” لكنه لم يحصل على داعم. والأمر ذاته ينطبق على الفنان أبوبكر سالم.

وبالنسبة للفنان محمد الربع فقد فضل التفرغ هذا العام للسنبوسة والشفوت حد تعبيره. بعد أن ثبت اطلالته أسبوعيا كرئيس للفصل.

قناة السعيدة تعرض مسلسل “خلف الشمس” وبرنامج طائر السعيدة، مع عرض للمسلسل التركي جواسيس القصر.

قناة الغد المشرق، وحسب متابعة نشوان نيوز أعلنت من جانبها، عن برامج رمضانية مسابقاتية، كما أعلنت أنها ستبث في رمضان الجزء الثاني من مسلسل “ميمي كما ويوا”، على الأقل.

 

قنوات اليمن، عدن، اليمن اليوم، الشرعية، بلقيس، عدن المستقلة، المهرة.. يبدو أن الدراما أقل اهتماماً بالنسبة إليه لسبب أو لآخر. ويظل انعدام التمويل هو العائق الابرز أمام الإنجاز الدرامي. بينما بعض القنوات اختارت لنفسها خطا اخباريا منذ البداية.

نتمنى أن تنسق القنوات فيما بينها بخصوص مواعيد البث للبرامج الشهيرة.

تحية للنجوم، وشهر كريم على الجميع.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية