محافظ عدن يفتتح حدائق في المعلا ويقر ترتيبات رمضان

محافظ عدن يفتتح حدائق في المعلا ويقر ترتيبات رمضان
افتتاح حدائق عامة ومتنزهات في المعلا عدن بعد إعادة تأهيلها (إعلام المحافظ)

محافظ عدن جنوبي اليمن أحمد لملس يفتتح حدائق في المعلا ويقر ترتيبات رمضان المبارك


افتتح محافظ محافظة عدن جنوبي اليمن احمد حامد لملس اليوم الأحد، حدائق عامة ومتنزهات بمديرية المعلا، وترأس اجتماعاً لمناقشة ترتيبات شهر رمضان المبارك في المدينة.

وحسب بلاغ حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بلغ عدد الحدائق، التي جرى افتتاحها اليوم أربع حدائق وهي، البراعم، والنغم، والمجمع، وقتبان، حيث اشتملت كل حديقة على جميع المرافق الخدمية كالتشجير، والألعاب، ونافورات مياه، وكراسي الجلوس وغيرها، بمساحة إجمالية للحدائق الأربع تبلغ 8 آلاف و789 متر مربع.
ويأتي الافتتاح، للحدائق بعد إعادة تأهيلها بتمويل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “UNPOS” ضمن مشروع الأشغال العامة .
وفي سياق متصل افتتح لملس المرحلة الأولى من مشروع المسطح الأخضر بكورنيش الدكة بمديرية المعلا، الذي يجري العمل فيه بتمويل من السلطة المحلية وصندوق النظافة وتحسين المدينة.
وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منه 3840 متر مربع والتي تم الانتهاء منها مؤخراً، على أن يبدأ العمل في مرحلته الثانية والمتمثلة في إنشاء حديقة عامة على مساحة 2240 متر مربع قريباً.
الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه المشاريع تم باشراف ومتابعة يومية من قبل نائب مدير الصندوق لشؤون التحسين سالمين علوي.
حضر الافتتاح كل من وكيلا المحافظة غسان الزامكي، وعبد الرؤوف السقاف، ومستشار المحافظ فهد مشبق، والمهندس نبيل غانم نائب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن وعبدالناصر عماد طه القائم بأعمال مدير عام مديرية المعلا.

مناقشة ترتيبات رمضان
إلى ذلك، ترأس محافظ عدن اليوم الاجتماع الدوري لمديري المديريات، والشرطة، والأشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، وشرطة السير بالعاصمة.
وكرس الاجتماع، الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد نصر شاذلي، و د. اوسان محمد ناصر وعبدالحكيم الشعبي مستشاري المحافظ، لمناقشة الترتيبات الخاصة بشهر رمضان، وفي مقدمتها تنظيم الأسواق، والحد من الازدحامات والاختناقات المرورية، وسُبل توفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الترتيبات الأمنية التي ستتم خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد ازدياداً في حركة المارة والمركبات في مختلف شوارع مديريات العاصمة، وكذا خطة صندوق النظافة والتحسين لشهر رمضان، والتي تضمنت برنامج مناوبة على مدار الساعة، وتوزيع للآليات وغيرها من الأنشطة.
وبالإضافة إلى ذلك، استعرض الاجتماع، خطة شرطة السير في التعامل مع الازدحامات المرورية في شوارع مديريات عدن، والاجراءات الكفيلة بالحد منها.
وتم في الاجتماع أيضا، مناقشة آلية تطبيق الاحترازات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بين أوساط المواطنين.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها، تكثيف الدوريات الأمنية في مداخل المدن والتقاطاعات والشوارع العامة ورفع مستوى جاهزيتها، وتكليف مدير شرطة السير بالتنسيق مع مديري المديريات بشأن تنظيم عملية السير وتخفيف الازدحام في الشوارع العامة، والتعميم على المجمعات والمراكز التجارية والمطاعم بتوفير مواد الوقاية وعدم السماح بدخول أي شخص من دون ارتداء الكمامة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.
كما أقرّ الاجتماع، مواصلة جهود متابعة الخدمات وتوفيرها وحل أي اشكاليات طارئة تواجهها، واستمرار أعمال الصيانة لقنوات الصرف الصحي ورصد الانسدادات وسرعة معالجتها، ومحاسبة المعتدين على خط الكهرباء الخاص بإنارة الشارع الرئيسي بالمعلا والربط العشوائي منه.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية