الحديدة: المشتركة تفكك لغمين في الدريهمي وتحبط محاولة انتشار بالتحيتا

الحديدة: المشتركة تفكك لغمين في الدريهمي وتحبط محاولة انتشار بالتحيتا
اشتباكات جنوب الحديدة بين القوات الحكومية المشتركة وبين الحوثيين (أرشيف)

الحديدة: القوات المشتركة تفكك لغمين في الدريهمي وتحبط محاولة انتشار للحوثيين في التحيتا غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، أنها فككت لغمين أرضيين مضادين للدروع زرعهما الحوثيون، بعد ساعات من اشتباكات بين واحداتها وتعزيزات تابعة لمليشيات الحوثي على خط زبيد صوب التحيتا.
وأوضح الإعلام العسكري أن الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، فكتت اليوم الأربعاء 2 يونيو، لغمين مضادين للدروع من مخلفات مليشيات الحوثي جنوب الدريهمي، في إطار عملها المتواصل في نزع وتفكيك حقول الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في المناطق المحررة بالساحل الغربي.

وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة إن الفريق الهندسي عثر على اللغمين أثناء إجراء عمليات مسح في مناطق ريفية جنوب مدينة الدريهمي، مؤكداً تفكيكهما وإزالة الخطر الذي كانا يشكلانه على المارة، حرصاً من القوات المشتركة على حياة المدنيين.
وتعد الحديدة من أبرز المدن المتضررة بالألغام التي زرعها الحوثيون بمئات الآلاف في العديد من المحافظات، ويذهب في الغالب ضحايا من المدنيين.

وجاء التطور، بعد ساعات من إعلان القوات المشتركة، عن تكبد الحوثيين الليلة الماضية، خسائر بشرية جراء اشتباكات على خط زبيد، خلال محاولة مسلحي الجماعة الانتشار في المنطقة.
وحسب الإعلامي العسكري، فإنها قامت رصد تعزيزات للمليشيات الحوثية عبر خط زبيد حاولت الانتشار بين المزارع شرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وأضاف إن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خطوط التماس اشتبكت مع عناصر المليشيات بالأسلحة المتوسطة، فضلاً عن قصف مدفعي مركز حقق إصابات مباشرة في صفوفها، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي الجماعة.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه الحوثيون تعليق فوري، أشار المصدر، إلى أن التطور جاء بعد 48 ساعة من فشل محاولة مماثلة في ذات المنطقة.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية