بالصور.. تصاميم ديكور وأعمال نحت على نمط الحضارة اليمنية القديمة

بالصور.. تصاميم ديكور وأعمال نحت على نمط الحضارة اليمنية القديمة
خط المسند في تصاميم ديكور ترمز إلى الحضارة اليمنية (محمد القدسي)

بالصور.. تصاميم ديكور وأعمال نحت على نمط الحضارة اليمنية القديمة – مشروع اعمال مصمم يمني


أطلق مهندس ديكور على النمط الحضاري القديم لليمن، المصمم محمد القدسي، مشروع أعمال نحت قوالب تحف وتصاميم ديكور يحاول من خلالها إعادة عبق التاريخ اليمني .
وأوضح القدسي في مقال اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه “بعون الله وتوفيقه بدأت بمجهود ذاتي في انطلاقة جديدة سعياً مني في إعادة عبق التاريخ اليمني المندثر لكي تعود الرائحة الزكية التي كانت تفوح من بين أعمدة المعابد القديمة لتصل عبر طريق البخور إلى مصر وأرض الرافدين”.

وأوضح أن المشروع “من خلال أعمال نحت وأعمال قوالب لتحف المباخر السبئية القديمة، بصورة تجمع بين الاصالة والحداثة، تساعد بالحفاظ على الهوية التاريخية وموروثنا الأصيل”.

ومضى المهندس الديكوري قائلاً إنه “بهذا المشروع أخذني خيالي بعيداً.. إلى الوراء بآلاف السنين وأنا في قمة حصن الغراب الحارس لميناء قنا في بئر علي من محافظة شبوة فرأيت قوافل الجِمال قد أخذت حمولتها من اللبان والبخور بإذن من ملك سبأ وذو ريدان وحضرموت ويمنت الذي سمح لي بالصعود إلى قمة الصحن كما أذن لتلك الجمال بالمضي صوب غزة وأرض الكنانة وآشور”.

وأضاف: كانت مخازن الميناء مليئة بما هو أكثر مما حملته الجمال، لكن غضب الرب وأطماع الغزاة وكوارث الطبيعة تعاقبت على الميناء والمملكة، وأتت على الأخضر واليابس واحترق البخور وتلاشت رائحته واندثر ما تبقى منه برمال الشاطئ.

وكتب لمتابعيه: بكم وبدعمكم وتشجيعكم، أتمنى أن نستعيد بهذا العمل المتواضع تلك الرائحة العتيقة من بقايا تلك الأطلال. يداً بيد.. ستعود الرائحة العبقة بعد آلاف السنين إن شاء الله.

ودعا القدسي الأكاديميين والباحثين والمهتمين في الآثار اليمنية، أن يرسلوا لي ما نقص من صور تخدم هذا العمل.

الحضارة اليمنية في تصاميم معمارية
الحضارة اليمنية في تصاميم معمارية (محمد القدسي)
الوعل أحد رموز الآثار والحضارة اليمنية
الوعل أحد رموز الآثار والحضارة اليمنية (محمد القدسي)
 آثار يمنية وكتابة بخط المسند
آثار يمنية وكتابة بخط المسند (محمد المسند)
تصاميم ديكور من التاريخ اليمني
تصاميم ديكور من التاريخ اليمني (محمد القدسي)

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية