[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

إشهار رابطة حماية المعنفات والناجيات من سجون الحوثي

الإعلان عن إشهار رابطة حماية المعنفات والناجيات من سجون الحوثي في اليمن


أعلن أمس السبت، عن تدشين رابطة حماية المعنفات والناجيات من سجون ميلشيات الحوثي في اليمن.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد افتتح اللقاء وزير حقوق الإنسان أحمد عرمان بالحديث مع الناجيات عن دور وزارة حقوق الإنسان تجاه مختلف قضايا حقوق الإنسان ومنها ما تتعرض له النساء في اليمن من انتهاكات وخصوصا في ملف المعتقلات والناجيات من سجون الحوثيين .
وتطرق عرمان عن المعوقات والجهود المبذولة من قبل الوزارة لمساعدة الناجيات، وخطة الوزارة للاهتمام بهذا الملف ومختلف قضايا حقوق الإنسان في اليمن.

وثمن المتحدث نضالات وتضحيات نساء اليمن وأكد تقدير الوزارة لجهود النساء في الملف الحقوقي ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في اليمن.

كما تحدثت أ. نورا الجروي رئيسة الرابطة عن كل ماقدمته الرابطة ضمن جهود تحالف نساء من أجل السلام في اليمن وبالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني والجهود الذاتية للناجيات وما هي الاحتياجات للناجيات وضرورة وتصعيد الملف حقوقيا وإنسانيا في المحافل الدولية وفرض عقوبات على مليشيا الحوثي الإرهابية التي ترتكب أبشع الانتهاكات والجرائم بحق النساء في اليمن.

وتحدثت عدد من اليمنيات المختطفات الناجيات من سجون المليشيا عن ما تعرضن له من انتهاكات وجرائم يندى لها جبين الإنسانيّة وعن الظروف والمعاناة التي يواجهنها بعد الاعتقال.

واختتم اللقاء وحفل التدشين بوعد وزير حقوق الإنسان بدعم ملف المعتقلات والتعاون المشترك بين رابطة حماية المعنفات والناجيات من سجون الحوثي وتحالف نساء من أجل السلام في اليمن.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى