مسام ينزع 1863 لغماً بأسبوع.. ويبدأ نزولاً بمناطق في المخا

مسام ينزع 1863 لغماً بأسبوع.. ويبدأ نزولاً بمناطق في المخا
جانب من ألغام زرعها الحوثيون وذخائر غير متفجرة في اليمن (مسام - ارشيف)

مشروع مسام المدعوم من السعودية في اليمن ينزع 1863 لغماً بأسبوع.. ويبدأ نزولاً بمناطق في المخا غربي تعز


أعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن أن الفرق الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 1863 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، بالتزامن مع بدء البرنامج نزولاً ميدانياً في منطقتين بمديرية المخا في تعز.

وأوضح بيان صادر عمليات مسام اطلع نشوان نيوز على نسخة منه،أن الفرق نزعت خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر 1317 ذخيرة غير منفجرة.

وذكر البيان الذي نشره مكتب مسام الإعلامي أن الفرق الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 521 لغما مضادا للدبابات و23 لغما مضادا للأفراد.

وتمكنت فرق مسام الأسبوع الماضي من تطهير 314741 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، ليصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها منذ بداية المشروع ولغاية 9 يوليو الجاري 24.437.882 مترا مربعا من الأراضي في اليمن كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة.

في غضون ذلك، قال حسان الجهوري، قائد الفريق 17 في مشروع مسام، أن فريقه نزل إلى منطقتي الرمة والقعطيبة بيختل التابعتان لمديرية المخا بمحافظة تعز، بناء على بلاغات من مواطنين بهذه المناطق، والتي أفادت بوقوع انفجار بتاريخ 21-06-2021.

وأشار إلى أن الفريق عمله في إطار مهمته الطارئة في المنطقة، حيث تم في البداية نزع 10 ألغام وفتح الطرق المؤدية لهذه للمنازل والمزارع ،والمثابرة من أجل تخليصها من الألغام وإعادة عديد النازحين إليها بعد تطهيرها تماما من علب الموت لتعود الحياة فيها إلى سابق عهدها دون خوف وترهيب.

يشار إلى أن الحوثيين زرعوا مئات الآلاف من الألغام في اليمن، تتركز في حدود المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وتلك التي شهدت مواجهات مع الجماعة في سنوات سابقة.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية