[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الولايات المتحدة توجه إشعاراً صادماً بشأن منصب السفير اليمني

الولايات المتحدة توجه إشعاراً صادماً بشأن منصب السفير اليمنيفي واشنطن واحتفاظ وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك .. النص


كشفت رسالة مسربة، عن توجيه الولايات المتحدة الأمريكية، إشعاراً صادماً، لوزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك، على خلفية تأخر تسليم منصب السفير اليمني لدى واشنطن.
وجاء في الرسالة التي يعيد نشوان نيوز نشرها، أنه وفقًا لمعايير القسم وسياسة الاعتماد ، يُمنح قبول رئيس البعثة الثنائي بناءً على الفرضية العامة بأن المندوب الدبلوماسي سيقيم ويؤدي واجباته على أساس التفرغ الكامل في السفارة المعينة في واشنطن العاصمة، في حين أن أحمد عوض بن مبارك يشغل منصب وزير الخارجية منذ ديسمبر 2020.
وأضافت: لا يجوز له العمل في نفس الوقت كوزير للخارجية. لذلك يتعين على السفارة أن تقدم عبر الحكومة الإلكترونية في موعد أقصاه 30 يونيو 2021 ، "إشعار الإنهاء" فيما يتعلق بوضع السفير بن مبارك كسفير للجمهورية اليمنية لدى الولايات المتحدة.
وتابعت " يرجى ملاحظة أنه يجوز للسفير ومن يعولهم البقاء في الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا بعد تقديم إشعار الإنهاء. بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب من السفارة تقديم "إشعار بالتغيير" في الحكومة الإلكترونية".

وكان بن مبارك واجه حملة انتقادات يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تمسكه بمنصب السفير في واشنطن، بعد أن تسلم منصب وزير الخارجية.

وفي سنوات سابقة تمسك بن مبارك بمنصبي السفير لدى واشنطن والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، لكنه أُبعد من الأخير في وقت لاحق.

 

رسالة أمريكية إلى السفارة اليمنية في واشنطن بخصوص وضع أحمد بن مبارك
رسالة أمريكية إلى السفارة اليمنية في واشنطن بخصوص وضع أحمد بن مبارك

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى