الأرصاد في اليمن يتوقع هطول أمطار غزيرة ويدعو للاحتراز بهذه المناطق

الأرصاد في اليمن يتوقع هطول أمطار غزيرة ويدعو للاحتراز بهذه المناطق
مركز الأرصاد في اليمن يتوقع هطول أمطار غزيرة (صورة جوية)

مركز الأرصاد الجوية في اليمن يتوقع هطول أمطار غزيرة ويدعو للاحتراز بهذه المناطق المتفرقة من اليمن


حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، من أن العديد من المناطق اليمنية مهيئة لهطول أمطار غزيرة داعياً بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.
كما دعا المركز في نشرته التي حصل نشوان نيوز على نسخة منها، اليوم، السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.
وأشار إلى أن الأجواء ممهيئة لهطول أمطارغزيرة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح نشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً وصولاً إلى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة وحضرموت .
وأكد مركز الأرصاد مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الطقس في اليمن خلال الـ24 ساعة المقبلة على النحو التالي:
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطارغزيرة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح نشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً وصولاً إلى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة وحضرموت .
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع حرارة ورطوبه مرتفعة والفرصه مهيئه لهطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية خصوصاً السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب مع نشاط لسحب الرعدية مثيرة للأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة لتشكل خلايا رعدية متفرقة يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة، الرياح معتدلة جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع نشاط السحب الرعدية قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية