مقتلة جديدة تخلفها ألغام الحوثيين في الحديدة 18 شهيداً وجريحاً – صور وفيديو

مقتلة جديدة تخلفها ألغام الحوثيين في الحديدة 18 شهيداً وجريحاً – صور وفيديو
انفجار أحد ألغام الحوثيين بمركبة في الحديدة غربي اليمن (مرصد الألغام)

مقتلة جديدة تخلفها ألغام الحوثيين في الحديدة غربي اليمن 18 شهيداً وجريحاً – صور وفيديو


قتل وأصيب 18 مدنياً، اليوم الخميس، في أحدث حصيلة تخلفها ألغام الحوثيين في محافظة الحديدة غرربي اليمن.
وأفادت مصادر محلية وطبية، إن الضحايا تعرضوا لانفجار لغم من مخلفات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في إحدى بلدات مديرية الدريهمي.

وأضافت أن اللغم الحوثي في عزلة الحبحبة السفلى، تحديدًا في قرية “الهدة”، عندما كانوا يستقلون باص نقل في طريقهم للمشاركة في حفل زفاف أحد المقربين.

وأوضحت المصادر أن عدد الشهداء إلى غاية الان بلغ 3 شهداء إضافة إلى 15 جريح بعضهم إصاباتهم خطرة، مشيرةً إلى أن حصيلة الشهداء لا تزال مرشحةً للارتفاع نتيجة وجود إصابات حرجة.
وأفاد المرصد اليمني للألغام في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الضحايا هم ربيع عبدالله سهل، يوسف عبدالله حسن، سعيد مبروك ناجي، إلى جانب الجرحى، بانفجار لغم للحوثيين بحافلة نقل في قرية “الشجيرة” مديرية الدريهمي الحديدة.

اسماء الجرحى:
وشملت قائمة الجرحى الأولية: أحمد عيسي جابر، عايش عبدالله عمر، بهلول عبدالله محلوي، عبد السلام راجح جبران، عبدالله صالح عياش، محمد عيسي طالب، حزام عبدالله عمر، مثني علي عمر، سامر محمد شريف، فؤاد يحي جمالي، عصام كداف جابر.

من جانبها، قالت القوات المشتركة الحكومية، إنها بادرت على الفور بتوجيه فرق إسعاف ميدانية قامت بانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى إلى المستشفى، وتوجيه المواطنين بالابتعاد عن المنطقة الملغومة تمهيدًا للبدء بمسحها.

الجدير بالذكر أن الآلاف من المدنيين في اليمن قضوا بين قتيل وجريح، جراء الألغام التي يزرعها الحوثيون على مساحات واسعة، بما في ذلك في محافظة الحديدة، التي تشهد حوادث متكررة يذهب ضحيتها المدنيون في الغالب.

انفجار أحد ألغام الحوثيين بمركبة في الحديدة غربي اليمن
انفجار أحد ألغام الحوثيين بمركبة في الحديدة غربي اليمن (تويتر)

 

انفجار لغم زرعه الحوثيون بمركبة في الدريهمي بمحافظة الحديدة
انفجار لغم زرعه الحوثيون بمركبة في الدريهمي بمحافظة الحديدة (مرصد الألغام)

 

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية