مواجهات وإسقاط مسيرة حوثية برحبة مأرب.. وخسائر للجماعة في الجوف

مواجهات وإسقاط مسيرة حوثية برحبة مأرب.. وخسائر للجماعة في الجوف
مواجهات متواصلة بين الجيش والحوثيين في مأرب (إعلام الجيش - أرشيف)

مواجهات وإسقاط طائرة مسيرة حوثية برحبة مأرب.. وخسائر للجماعة في الجوف شمالي اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، عن إسقاط طائرة مسيرة حوثية بدون طيار، تتبع ميلشيات الحوثي في محافظة مأرب وسط البلاد، بالترافق مع استمرار المواجهات على جبهات مأرب وامتدادها إلى محافظة الجوف شمالاً.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للجيش، أن دفاعاته أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، في جبهة رحبة جنوب غرب مارب.
وجاء التطور، في المواجهات المتواصلة في جبهات غرب مأرب بين قوات الجيش وبين الحوثيين، حيث أعلنت الأولى أمس، إحباط هجمات حوثية في مديرية رحبة ذاتها.
ونفذت مقاتلات التحالف، غارات جوية، قالت المصادر الحكومية إنها استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة رحبة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات وتدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية.
كما أفاد إعلام الجيش أن وحداتهنفذت “كميناً محكماً استهدف مجموعة من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهة المشجح. في الجبهة ذاتها.

في محافظة الجوف شمالي البلاد، قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية خاضت معارك شرسة، كبدت خلالها مليشيا الحوثي قتلى وجرحى، وخسائر مادية في جبهة الجدافر، شرق محافظة الجوف.

ونقل موقع الجيش عن القائد الميداني، العقيد محمد الحجي إن قوات الجيش كسرت هجوماً حوثياً من ثلاثة محاور على مواقع الجيش، في جبهة الجدافر، إلا أن “رجال الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد”.

وأفاد الحجي أن رجال “الجيش أجبروا المليشيا على الفرار والتراجع، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى، إضافة إلى القبض على عدد من العناصر”. من دون أن يتسنى على الفور الوصول إلى مزيد من التفاصيل، من مصادر مستقلة.
الجدير بالذكر أن جبهات مأرب ومحيطها، تشهد تصعيداً بالمعارك بين الجيش وبين الحوثيين، ارتفعت وتيرتها مؤخراً، بعد أن وصلت ذروتها في شهور سابقة من العام الجاري.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية