استعادة مخطوطات أثرية في تعز تعود لما قبل 800 عام

استعادة مخطوطات أثرية في تعز تعود لما قبل 800 عام
مخطوطة أثرية تعود إلى ما قبل 800 عام في تعز (الإعلام الأمني)

استعادة مخطوطات أثرية في تعز تعود لما قبل 800 عام بعد نهبها من المتحف الوطني


أعلنت إدارة البحث الجنائي بشرطة محافظة تعز جنوبي اليمن، أنها سلمت مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة للهيئة العامة للآثار

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد سلَّم مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة تعز العميد صادق الحسامي أمس الثلاثاء خمس مخطوطات أثرية لمدير عام الهيئة العامة للآثار في المحافظة الأستاذ عبدالقدوس علي محمد، يعود تاريخها إلى ماقبل 800 سنة.
وأشار البيان إلى أن المخطوطات استعادتها الأجهزة الأمنية بشرطة المحافظة في عملية أمنية ناجحة وضبط العصابة التي اقدمت على سرقتها من المتحف الوطني.

وخلال التسليم ثمن مدير عام الهيئة العامة للآثار الجهود التي بذلتها شرطة تعز ممثلة بإدارة البحث الجنائي في استعادة المخطوطات الأثرية بعد القيام بخطة أمنية نوعية ومحكمة تم على إثرها استعادة المخطوطا ت وضبط العصابة التي قامت بنهبها أواخر شهر يونيو من العام الجاري.
ودعا محمد جميع المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن وجود أي قطع أثرية أو مخطوطات تاريخية وتسليمها لأقرب قسم شرطة واستشعار المسؤولية في الحفاظ على الآثار لما تمثله الآثار من أهمية كبيرة …

كما أشاد العميد صادق الحسامي بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للآثار والتي تهدف للحفاظ على التاريخ العريق لهذا الشعب وصون موروثه التاريخي والحضاري وحمايته من الضياع والنهب، ونوه إلى الشراكة المجتعية الفاعلة من قبل المواطنين وتعاونهم في الإبلاغ عن وجود المخطوطات الأثرية.
وسلمت ادارة البحث الجنائي المخطوطات المضبوطة بحضور وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون القاضي خليل علي سلطان وعضو نيابة الأموال العامة القاضي عبدالجليل محمد احمد قائد.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية