اعتراض مسيرة حوثية جنوب السعودية والتعاون الخليجي يدعو لضغط لصيانة صافر

اعتراض مسيرة حوثية جنوب السعودية والتعاون الخليجي يدعو لضغط لصيانة صافر
الدفاعات الجوية السعودية تعلن اعتراض طائرات مسيرة (ارشيف)

التحالف: اعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جنوب السعودية والتعاون الخليجي يدعو لضغط لصيانة صافر


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية بدون طيار، أطلقتها ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه جنوب السعودية، فيما أطلق مجلس التعاون الخليجي، دعوة إلى ممارسة ضغوط دولية على الميلشيات لصيانة خزان صافر.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة مفخخة باتجاه خميس مشيط.
وأفاد التحالف أن ” كافة المحاولات العبثية لاستهداف المدنيين تم التصدي لها وإفشالها”.
وينفذ الحوثيون هجمات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية باتجاه السعودية، إلا أن التحالف عادة ما يعلن إسقاطها قبل بلوغ أهدافها.

في غضون ذلك، دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الحوثي للسماح للفريق الأممي بمعاينة وفحص خزّان النفط “صافر” بأسرع وقت، وذلك لتفادي كارثة بيئية واقتصادية وشيكة.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة العربية السعودية جانييت ألبيردا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.
وحسب بيان، فقد جرى خلال الاستقبال مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأولويات التعاون بين مجلس التعاون ومملكة هولندا، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز العلاقات بين الجانبين ودعمها وتطويرها، لخدمة المصالح المشتركة بين الجانبين.
كما استعرض اللقاء التطورات الإقليمية المتعلقة بما شهده خليج عمان من حوادث، وأكد الجانبان على ضرورة ضمان أمن وسلامة الملاحة في الممرات المائية، وكذلك تحميل المتسبب مسؤولية ذلك، وفقاً للقانون الدولي، لضمان عدم تكرار مثل تلك الاعتداءات.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية