تفاصيل أنباء وصول قوات بريطانية إلى اليمن لمطاردة مهاجمي ناقلة نفط

تفاصيل أنباء وصول قوات بريطانية إلى اليمن لمطاردة مهاجمي ناقلة نفط
ناقلة النفط البريطانية ميرست ستريت تعرضت لهحوم في الخليج (وكالات)

تفاصيل أنباء وصول قوات بريطانية إلى اليمن لمطاردة مهاجمي ناقلة نفط في الخليج وأصابع الاتهام إلى الحوثيين


أوردت وسائل إعلام بريطانية أمس الأحد، أنباء عن إرسال بريطانيا قوات خاصة إلى اليمن بهدف ملاحقة منفذي الهجوم بطائرة مسيرة على الناقلة “ميرسر ستريت” في خليج عمان الأسبوع الماضي.
وأشار موقع إكبرس البريطاني، إلى أن أصابع الاتهام في الهجوم تتوجه إلى المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران نفذوا العمل بأمر من طهران.
ودعا قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال السير نيك كارتر، إلى الرد الغربي على الهجوم الذي أسفر عن مقتل أدريان أندروود ، وهو جندي بريطاني سابق يعمل لدى شركة أمبري البريطانية لتوفير الأمن للسفينة ، وقبطانها الروماني. وقال: “ما نحتاج إلى القيام به هو دعوة إيران لسلوكها المتهور للغاية”.
وحسب الموقع، وصل أفراد القوات البريطانية، إلى مطار الغيضة في المهرة، حيث يساعدهم موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية ومطلعون على الوضع في المنطقة على ملاحقة “المرتزقة من جماعة الحوثيين المسؤولين” عن الهجوم.
ويضم الفريق أيضًا وحدة حرب إلكترونية متخصصة يمكنها نشر الموارد لتحريك الاتصالات، وأفاد أن طهران زودت المسلحين بمركبة جوية بدون طيار طويلة المدى لتهديد السفن التجارية الدولية في بعض أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم.
ووفقاً للموقع، تعتقد المخابرات الأمريكية الإسرائيلية أن الطائرة بدون طيار أطلقت من شرق اليمن ووجهت بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نحو الناقلة قبل أن يسيطر عامل التشغيل على الميل الأخير ، ويوجه الصاروخ عبر الكاميرا إلى جسر السفينة.
ويعمل الفريق البريطاني مع قوة من العمليات الخاصة الأمريكية موجودة بالفعل في المنطقة وتساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوز السعودية.

وحسب الموقع؛ سترسل بعثة المملكة المتحدة رسالة واضحة إلى إيران مفادها أن بريطانيا لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات في المياه الدولية.

ونقل إكسبرس عن مصدر عسكري بريطاني رفيع الليلة الماضية: “كل شيء يشير إلى إطلاق الطائرة بدون طيار من اليمن. القلق الآن هو أن طائرة بدون طيار ذات مدى ممتد ستمنحهم قدرة جديدة “.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية