الثانية خلال أسبوع.. هندسة المشتركة تفكك شبكة ألغام حوثية شرق الحديدة

الثانية خلال أسبوع.. هندسة المشتركة تفكك شبكة ألغام حوثية شرق الحديدة
القوات المشتركة تفكك شبكة ألغام زرعها الحوثيون في مياه الحديدة (إعلام القوة)

الثانية خلال أسبوع.. هندسة القوات المشتركة في اليمن تفكك شبكة ألغام حوثية شرق الحديدة


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن ، اليوم، أنها عثرت على شبكة ألغام حوثية زرعها الحوثيون المدعومون من إيران في المدخل الشرقي للمدينة.
وأظهرت صور بثها الإعلام العسكري ويعيد نشرها نشوان نيوز، جانباً من الألغانم والمتفجرات التي زرعتها ميلشيات الحوثي في منطقة “قوس النصر”، قرب مناطق التماس شرقي المدينة.
ووفقاً للمصدر، فإن الخطوة، في إطار جهودها لمسح المناطق التي يمر عبرها خط أنبوب مياه الشرب الرئيسية للمدينة بعد اكتشاف شبكة ألغام ملفوفة بالأنبوب أمام شركة مطاحن البحر الأحمر.

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن حقل الألغام يمتد على كامل محيط قوس النصر، مشيرا إلى أن فريقا هندسيا انتزع وفكك الساعات الماضية 19 عبوة زنة الواحدة 6 هنش تحوي مواد شديدة الانفجار، من أعمدة وأرضية قوس النصر
وبالإضافة إلى أن نزع الألغام يتطلب وقتاً غير قصير، أفاد الفريق أن مساحة الحقل واسعة فضلا عن أن قناصة المليشيات الحوثية المتمركزة في مواقعها شرق وشمال شرق كيلو 16 تحاول إعاقة جهوده.

وكان فريق هندسي عثر على شبكة ألغام مطلع الأسبوع زرعتها مليشيات الحوثي في محيط أنبوب مياه الشرب الرئيسي لمدينة الحديدة، وتحديدا أمام شركة مطاحن البحر الأحمر الكائنة في شارع صنعاء.
وقال الفريق إن الشبكة التي تم تفكيكها كانت كفيلة بحرمان سكان مدينة الحديدة من مياه الشرب، الأمر الذي يؤكد مدى إجرام المليشيات الحوثية.
وتعد الحديدة واحدة من أبرز المحافظات المتأثرة بالألغام التي زرعها الحوثيون بمئات الآلاف في العديد من المحافظات، وراح ضحياتها الآلاف من المدنيين بين قتيل وجريح منذ سنوات.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية