غضب يمني بعد جريمة إعدام 9 مدنيين: الحوثي يذبح أبناء تهامة

غضب يمني بعد جريمة إعدام 9 مدنيين: الحوثي يذبح أبناء تهامة
من إعدام الحوثيين 9 من أبناء تهامة في صنعاء (أرشيف)

غضب يمني بعد جريمة إعدام 9 مدنيين: الحوثي يذبح أبناء تهامة


أشعلت مذبحة الحوثيين بإعدام 9 مدنيين بتهمة تسهيل القيادي صالح الصماد، موجة ردود فعل غاضبة وصفت الفعل بالجريمة الدموية التي أزهقت فيها أرواح متهمين في ظروف تنعدم فيها أدنى درجات النزاهة.
ومع بث الصور الأولى من المقتلة صباح اليوم، تصدرت تعليقات اليمنيين مواقع التواصل الاجتماعي، بوضفها مقتلة دامية جديدة ذهب ضحيتها 9 من أبناء تهامة.
وغرد النشطاء اليمنيون تحت هاتشاج #مليشيا_الحوثي_تذبح_تهامه و #مليشيا_الحوثي_تقتل_تهامة، مواصفين المحاكمة بالهزيلة.
وقالت الناشطة هدى الصراري إن “جريمة اعدام ابناء تهامة اخر مسمار يدق نعش هذه المليشيات الدموية ،، بينما المجتمع الدولي ومنظماته يتفرجون كل هذه الانتهاكات والانتقام من الشعب اليمني ع ايدي ابشع تتار بٌليت فيه اليمن في تاريخها والضامن الوحيد لتعتاش عليه منظمات الامم المتحدة لتظل تتلذد بجرائمهم .”.
وأضافت: “ابشع جماعة على وجه الاطلاق في الارض سيرت كل ماتملك لقتل شعب بكل صور الانتقام استباحة دماء الابرياء بكل عنجهية ووقاحة واخضعت القضاء وادواته لتبرير جشعها وتعطشها للدماء ،، مجموعة ارجوزات يدعون قضاة مهمتهم تسهيل القتل للسلاليين المجرمين ، فهل يملك اولئك اي ضمير انساني !”.

 

كما ركزت التعليقات على اقتياد الحوثيين أحد المتهمين وهو الطفل عبدالعزيز الأسود حيث كان تعرض للتعذيب ليصاب بالشلل.
وقال الإعلامي محمد الضبياني بتغريدة على حسابه إنها “صورة من شأنها أن تثير غضب العالم أجمع، الطفل عبدالعزيز الأسود يساق إلى مقصلة الإعدام الإمامية الحوثية ظلماً وعدواناً، عذبوهم حتى أصيب بشلل تام، ثم حاكموه مع 9 من الأبرياء بتهم ملفقة وقرروا قتلهم جميعاً دون أن يرف لهذه العصابة الإيرانية السلالية جفن”.

يشار إلى أن التسعة الذين حكم الحوثيون عليهم بالإعدام هم كالتالي:

1.الطفل عبدالعزيز علي الاسود 2.محمدخالد علي هيج 3. محمدإبراهيم علي القوزي 4. محمديحيى نوح 5. إبراهيم محمد عاقل 6. محمدمحمد المشخري 7. عبدالملك أحمد حميد 8.معاذ عبدالرحمن عباس 9. علي علي ابراهيم القوزي

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية