[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بن مبارك لمبعوث واشنطن: السلام يبدأ بضغط يوقف عدوان الحوثي

بن مبارك لمبعوث واشنطن: السلام يبدأ بضغط يوقف عدوان الحوثي في اليمن وحتى السعودية


أكد وزير وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم أن إحياء عملية السلام في البلاد، تبدأ بممارسة ضغوط على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران لوقف "عدوانها".
جاء ذلك خلال اجتماع عقده في نيويورك مع مبعوث واشنطن إلى اليمن تيم ليندركينغ، تناول تطورات الأحداث في اليمن وفرص إحياء العملية السياسية.

وحسب وكالة سبأ، تناول اللقاء فرص أحياء العملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن في ظل تصعيد مليشيا الحوثي في مأرب ومحاولات التقدم في محافظة شبوة وابين، واستمرار استهدافها للبنية التحتية والاعيان المدنية في اليمن والسعودية ومواصلة استخدام خزان صافر كورقة سياسية لتهديد اليمن والاقليم والعالم، كما ناقشا السبل الممكنة لدعم الاقتصاد اليمني واستعادة استقرار العملة الوطنية.

واعتبر مبارك، أن "الضمان لاستعادة عملية السلام في اليمن يبدأ بالضغط على مليشيات الحوثي لوقف عدوانها العسكري المستمر والقبول بوقف إطلاق نار شامل يمهد لمعالجة القضايا الإنسانية واستئناف المشاورات السياسية".

بدوره أشار المبعوث الامريكي الى "أهمية مواصلة المساعي لاستعادة المسار السياسي وضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب وغيرها من المناطق والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن ودول الجوار". وفقاً للمصدر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى