بالصور منسق الأمم المتحدة في اليمن يرافق مقاتلي الحوثي بمديرية العبدية

بالصور منسق الأمم المتحدة في اليمن يرافق مقاتلي الحوثي بمديرية العبدية
منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن ديفيد غريسلي برفقة مسؤولين حوثيين في العبدية مأرب (شبكات تواصل)

بالصور منسق الأمم المتحدة في اليمن يرافق مقاتلي الحوثي بمديرية العبدية بمحافظة مأرب بعد اجتياحهم المديرية


نشر نشطاء إعلاميون موالون لميليشيات الحوثي في اليمن، اليوم، صوراً، قالوا إنها توثق زيارة منسق الأمم المتحدة في البلاد وليم ديفيد غريسلي، المنسق الأممي المقيم خلال زيارة قام بها إلى العبدية في مأرب، بعد أيام قليلة من اجتياح الجماعة للمنطقة.
وظهر المنسق الأممي في الصور، برفقة مسؤولين من قيادات الحوثيين، في سياق دعائي، حاولت من خلاله التأكيد، على أن المنطقة التي حاصرتها الجماعة وقتلت وأصابت وشردت المئات من أبنائها، تنعم بـ”الأمن”.
وأثارت الصور، استهجاناً من قبل نشطاء يمنيين رصد آراءهم نشوان نيوز اعتبروا ظهور المنسق الأممي بمثابة “فضيحة” وقوف إلى جانب الحوثيين، إذ أنه حضر إلى المنطقة بحراسة مسلحي الجماعة، وفي أجواء أمنية وعسكرية يصعب معها الحديث عن زيارة ذات طابع حيادي.

وقال الدكتور عبدالقادر الخراز أكاديمي يمني بتغريدة إنه “هذا ما نطرحه منذ اكثر من عام وهو دور وكالات الأمم المتحدة باليمن في الدعم المستمر للحوثي”. وأضاف “”بمجرد أن سيطر الحوثي على العبدية تواجدت هذه المنظمات بل وعلى رأسها ديفيد وليم منسق الشؤون الانسانية مع الطاووس مدير مجلس الإغاثة الحوثي سكمشا”.
كما ركزت تعليقات على ظهور طفل مسلح من مسلحي الحوثيين بمرافقة المنسق الأممي المقيم في البلاد.

الجدير بالذكر أن دور الأمم المتحدة في اليمن، يواجه انتقادات متزايدة، ويُتهم بالكيل بمكياليين، وخصوصاً في محافظة مأرب، فعلى الرغم من التهديد الذي يشكل تصعيد الحوثيين في المحافظة على أكثر من مليوني نازح، إلا أن الموقف أقرب إلى التماهي منه إلى التحرك للحيلولة دون كارثة إنسانية.

موكب منسق الأمم المتحدة بحراسة الحوثيين في العبدية
موكب منسق الأمم المتحدة بحراسة الحوثيين في العبدية (شبكات تواصل)