التحالف: مقتل 27 ألف من عناصر الحوثي في مأرب

التحالف: مقتل 27 ألف من عناصر الحوثي في مأرب
معارك بين الجيش والحوثيين والتحالف ينفذ عدة غارات في مأرب (أرشيف)

التحالف يعلن مقتل 27 ألف من عناصر الحوثي في مأرب وسط اليمن ويقول إن عليهم انتظار المزيد


قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، إن حصيلة قتلى من عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة مأرب وسط البلاد، بلغ 27 ألف قتيل، بالترافق مع تواصل المعارك والغارات الجوية على أكثر من جبهة.
وجاء ذلك في بيان مقتضب، نقلته وكالة الأنباء السعودية ، تطرق فيه إلى عملياته خلال الساعات الأخيرة، وقال إن على الحوثيين أو من وصفهم بـ”عناصر المليشيا الإرهابية” تحمل المزيد من الخسائر.
وأفاد التحالف أنه نفذ 35 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا في محافظتي مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأضاف أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 24 آلية عسكرية وأشار إلى مقتل أكثر من 200 عنصر من مسلحي الميليشيات.
وكان التحالف كثف ضرباته الجوية في الأسابيع الأخيرة، ضد مفترضة لميليشيات الحوثيين في مأرب على نحو خاص، على إثر المحاولات الحوثية المستمية للتقدم صوب مدينة مأرب وسط البلاد.
ولم يوضح المزيد من التفاصيل، بشأن الفترة التي تشير إليها الحصيلة، وما إذا كانت في السنوات الأخيرة، أم أنها تشمل المعارك منذ سنوات، والتي يتوقع فيها متابعون، أن تكون الخسائر أكبر بكثير، إذ تتبع الميليشيات استراتيجية تسعى من خلالها تحقيق انتصار، دون مبالاة بالثمن الذي تدفعه.

الجدير بالذكر أن مأرب تعد من أبرز المحافظات اليمنية، التي تتمحور فيها المعارك الميدانية والضربات الجوية في السنوات الأخيرة، وخصوصاً منذ تدشين الحوثيين حملة للتقدم صوب المحافظة، وهو ما تمكن لهم بالفعل من خلال تحقيق تقدم في العديد من المناطق، إلا أن التقدم وفق مراقبين تحدث إليهم نشوان نيوز ما يزال مهدداً، في ظل الخسائر المتزايدة في صفوف الجماعة.

وتنظر إيران، الداعم والمحرك الإقليمي الأول للحوثيين، بنظر الحكومة اليمنية، إلى معركة مأرب بوصفها هدفاً استراتيجياً إذ أن السيطرة على مأرب من شأنها أن تمثل مكسباً كبيراً للجماعة، تجعلها على مقربة من الحدود السعودية والمناطق النفطية اليمنية وحتى الشرق السعودي.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية