[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

التحالف: تدمير مسيرات حوثية وبدء عملية نوعية ضد مصادر التهديد

التحالف: تدمير مسيرات حوثية أطلقت تجاه السعودية وبدء عملية نوعية ضد مصادر التهديد الحوثي في اليمن


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تدمير 3 طائرات مسيرات بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تجاه السعودية إلى جانب فشلها بإطلاق صاروخين باليستيين وأعلن عن إطلاق عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد من قبل الحوثيين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف أنه دمر ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.
وأشار إلى سقوط صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون وسقطا في الداخل اليمني، بعد فشل الميليشيات بإطلاقهما تجاه السعودية.
ونقلت الوكالة عن التحالف أنه استجابة للتهديد؛ بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد.
وجاء الإعلان بالترافق، مع معارك تخوضها القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي مع الحوثيين، حيث أعلنت الأولى التقدم في مناطق استراتيجية بمديرية حيس جنوب الحديدة وعلى حدود محافظتي إب وتعز.
وأكد سكان لـ"نشوان نيوز"، سماع انفجارات بالتزامن مع المواجهات المستمرة، والتي جاءت بعد إعادة انتشار القوات المشتركة جنوب الحديدة.
وأعلن التحالف عن تنفيذ 7 عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.
إلى ذلك، قال التحالف أنه 28 عملية استهداف للمليشيا الحوثية في مأرب ومحافظة البيضاء وسط البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.
واضاف أنه "تم تدمير 19 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي والقضاء على أكثر من (105) عناصر إرهابية"، ولم يصدر على الفور، تعليق من الحوثيين.

وتأتي التطورات، فيما يواصل الحوثيون التصعيد في كل من مأرب، إلى جانب الهجمات باتجاه السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرت المسيرة، والتي يعلن التحالف في الغالب اعتراضها وتدميرها دون أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى