المشتركة تتقدم في الجراحي ومقتل مشرف الحوثي في مقبنة تعز

المشتركة تتقدم في الجراحي ومقتل مشرف الحوثي في مقبنة تعز
القوات المشتركة تتقدم في الجراحي على أطراف الحديدة غربي اليمن (إعلام القوة)

القوات المشتركة تتقدم في الجراحي بمحافظة الحديدة ومقتل مشرف الحوثي في مقبنة تعز جنوبي غرب اليمن


تشهد مناطق الساحل الغربي في اليمن تطورات متسارعة، حيث أكدت مصادر محلية وأخرى عسكرية تقدم القوات المشتركة في مناطق بمديرية الجراحي ، فيما قتل قيادي بملييشيات الحوثي – مشرف الميليشيات في مديرية مقبنة إلى جانب آخرين غرب تعز.
وأوضحت مصادر مساء الأحد، أن القوات المشتركة تقدمت في مناطق بمديرية الجراحي واستعادت السيطرة على منطقة “البُغيل”، بالترافق مع تواصل العمليات العسكرية في المنطقة، وفي ظل خسائر في صفوف الحوثيين.
في تعز، أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن قيادياً ميدانياً حوثياً قتل إلى جانب عدد من مرافقيه بعملية للقوات المشتركة في منطقة “مقبنة” غرب المحافظة.
وذكر المصدر معلومات استخباراتية قادت إلى رصد المدعو عابد هجوان، مشرف المليشيات الحوثية في مديرية مقبنه، والمدعو عبدالرحمن احمد عبدالسلام الجرزي أثناء تواجدهم في مهمة استطلاعية بأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز من جهة مديرية حيس محافظة الحديدة.
وأضاف أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابة مباشرة في الهدف بصاروخ موجه ما اسفر عن مقتل هجوان والقيادي مشتاق أحمد ابن احمد وعدد من عناصرهم، فيما أصيب المدعو عبدالرحمن الجرزي وشقيق هجوان وعدد آخر. ولم يتسن على الفور، الحصول على معلومات من مصادر مستقلة.
وشهدت الحدود الإدارية لمحافظتي الحديدة وتعز ، الساعات الماضية، اشتباكات عنيفة خاضتها القوات المشتركة بعد استكمال تحرير وتأمين ضواحي مركز مديرية حيس جنوب الحديدة.
ومنذ الجمعة الماضي، أعلنت القوات المشتركة التقدم في العديد من المناطق غرب تعز وشرق الحديدة، في إطار عملية عسكرية أعقب إعلان إعادة الانتشار للقوات الحكومية في الحديدة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية