رئيس الأركان في حوار المنامة: ميليشيات الحوثي لا تريد السلام

رئيس الأركان في حوار المنامة: ميليشيات الحوثي لا تريد السلام
رئيس الأركان اليمني الفريق صغير عزيز يشارك في منتدى حوار المنامة (وكالات)

رئيس الأركان اليمني الفريق صغير عزيز في حوار المنامة: ميليشيات الحوثي لا تريد السلام


قال رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن الفريق الركن صغير بن عزيز إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ترفض السلام، معتبراً أن طهران وأدواتها هم مصدر الشر والإرهاب والفوضى والعبث في المنطقة.

وأضاف في مداخلة له في حوار المنامة 2021م، أمس الأحد، أن “مليشيات الحوثي الكهنوتية لا تريد السلام وقابلت كل الاتفاقيات والمبادرات الرامية لإحلال السلام، بالرفض والتعنت والتصعيد المتواصل ويجانب الصواب من يعتقد أنه بالإمكان التعايش مع هذه المليشيات الإرهابية”.

وأشار إلى “تجارب الحكومة في الاتفاقات مع مليشيات الحوثي الإيرانية والتي كانت نتائجها هي اجتياح الدولة والسيطرة على مؤسساتها الدستورية”، وفقاً لموقع 26 سبتمبر الناطق باسم الجيش.

وطالب رئيس هيئة الأركان، من حوار المنامة أن يدعم موقف الحكومة الشرعية في حسم المعركة الوطنية على الأرض وإنهاء الانقلاب الحوثي وإفشال المخططات الإيرانية التخريبية في اليمن والمنطقة.

وناقش المجتمعون، الدعم الإيراني للمليشيات في المنطقة وخاصة مليشيا الحوثي الانقلابية وإبعاد هذا الدعم على الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
يشار إلى ان البحرين استضافت على مدى ثلاثة أيام،النسخة الـ17 من حوار المنامة، التي تعتبر القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط.
وشارك في حوار المنامة أكثر من 300 مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم حضوريا، ويعد منصة لانعقاد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية.
ومنذ العام 2004، تستضيف البحرين أعمال منتدى أو قمة حوار المنامة وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (آي آي اس اس)، والذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية