تنفيذية النازحين تحذر من تفشي كورونا في العبر حضرموت

تنفيذية النازحين تحذر من تفشي كورونا في العبر حضرموت

تنفيذية النازحين في اليمن تحذر من تفشي فيروس كورونا – كوفيد19 في العبر حضرموت


قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن إن المئات من الأسر النازحة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، تواجه تهديداً خطيراً بعد الإبلاغ عن تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد11، في ظل ضف الاستجابة الإنسانية.

وأوضح تقرير صادر عن الوحدة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن مديرية العبر، إحدى مديريات حضرموت الوادي والصحراء تستضيف 875 اسرة نازحة في الفرن الشمالي مؤلفة من 5217 فرداً،واغلبهم من البدو الرحل الذين نزحوا من محافظة الجوف والبعض الاخر من مناطق أخرى مأرب وشبوة والحديدة والبيضاء.

خلال الفترة سبتمبر إلى نوفمبر2021، شهدت المديرية انتشاراً واسعاً لحميات مختلفة وبعض الحالات المؤكدة لوباء فيروس كورونا كوفيد19 حيث تم تسجيل (15) حالة مؤكدة و (12) حالة وفاة و (100) حالة مشتبه بها.

في 27 سبتمبر 2021 أطلقت الوحدة التنفيذية نداءي استغاثة للأوتشا والشركاء الإنسانيين، إلا أن الاستجابة كانت ضعيفة، ما دعا الوحدة إلى إطلاق نداء استغاثة آخر في 17 أكتوبر 2021، وعلى الرغم من الاستجابة المحدودة من وزارة الصحة بالتوجيه بتوفير اللقاحات، وكذلك علاج بعض الحالات من قبل المستشفى الميداني السعودي ومؤسسة العون إلا أن الوضع ما يزال حرجاً ويتطلب جهوداً مضاعفة من الحكومة ومنظمات العمل الإنساني في اليمن.

وقل البيان إن الوحدة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وأمام الوضع الصحي المتفام، تدعو وزارة الصحة واللجنة الوطنية العليا لمواجهة كوفيد19 إلى تشكيل فريق طبي مشترك مع المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن للنزول الى الموقع لتقييم الوضع وعمل الإجراءات اللازمة وايقاف انتشار الوباء بأسرع ما يمكن.

كما دعت الوحدة على أهمية إسهام المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن وفي حضرموت على وجه الخصوص الاسهام في مكافحة انتشار الوباء عن طريق التدخل في مختلف القطاعات ذات العلاقة لضمان عدم المخالطة، والتعجيل في إنزال فريق طبي لتلقيح النازحين في هذه المخيمات وبقية المخيمات. لمنع وقوع كارثة إنسانية.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية