اليمن تعليقاً على مصادرة أسلحة إيرانية للحوثيين: تتطلب موقفاً حازماً

اليمن تعليقاً على مصادرة أسلحة إيرانية للحوثيين: تتطلب موقفاً حازماً
البحرية الأمريكية توجه طلقات تحذيرية لسفينة إيرانية في الخليج (ارشيف)

اليمن تعليقاً على إعلان العدل الأمريكية عن مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية للحوثيين: تتطلب موقفاً حازماً


قالت الحكومة اليمنية اليوم، إن انتهاكات إيران حظر تسليح ميليشيات الحوثيين في اليمن يتطلب موقفاً حازماً، بعد إعلان واشنطن عن مصادر شحنتي أسلحة إيرانية.
جاء ذلك، في بيان أعقب اجتماع مجلس الوزراء اليمني اليوم، حيث وقف المجلس أمام ما أسماه “استمرار تمرد النظام الإيراني على القرارات الاممية الملزمة بمواصلة انتهاك حظر تسليح الحوثيين وتزويدهم بالصواريخ”.
وأضاف أن اخر ذلك ما كشفته وزارة العدل الامريكية امس، عن تفاصيل مصادرة أسلحة إيرانية، بما في ذلك 171 صاروخ أرض جو، وثمانية صواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية، والمرسلة من الحرس الثوري الإيراني إلى ميليشيا الحوثي.

واعتبر المجلس ان هذه الممارسات الإيرانية لن تتوقف دون موقف حازم ورادع ومعاقبة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن.
ولفت الى ان العائق الأساسي امام السلام في اليمن هو إصرار ايران على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر ادواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف امن واستقرار دول الخليج والمنطقة والملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

وجدد مجلس الوزراء التاكيد ان اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الايراني في تهديد الملاحة الدولية وزعزعة امن واستقرار دول الجوار والمنطقة، وان الشعب اليمني وباسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة أكثر اصرارا من أي وقت مضى على استكمال اجهاض المشروع الحوثي الايراني..

وأشار الى إن النظام الايراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية