الحديدة: استشهاد عقيد بفرق نزع الألغام بالمقاومة الوطنية وإصابة مدنيين

الحديدة: استشهاد عقيد بفرق نزع الألغام بالمقاومة الوطنية وإصابة مدنيين
فرق هندسية لمشروع مسام والقوات المشتركة تبطل عبوات وألغام الحوثي في مدرسة حيس الحديدة (إعلام القوة - ارشيف)

استشهاد عقيد بفرق نزع الألغام بالمقاومة الوطنية وإصابة مدنيين جنوب الحديدة غربي اليمن


أعلن المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية في اليمن العميد صادق دويد اليوم، أن عقيداً في الفريق الهندسية لنزع الألغام استشهد، في ظل تواصل جهود نزع شبكات خطيرة من الألغام زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على مساحات واسعة.
وأوضح دويد في تغريدة على حسابه اليوم، أن هندسة المقاومة المشتركة قدمت “من خيرة رجالها لتطهير الآراضي المحررة من الألغام الحوثية و تجنيب المدنيين ويلاتها”.
وأضاف “استشهد اليوم العقيد فرحان السعيدي قائد هندسة اللواء 8 مقاومة وطنية و هو ينزع الالغام في القرى المحررة مؤخراً في م حيس”.
وكانت القوات المشتركة، كشفت خلال الأسابيع الماضية، عن شبكات خطيرة من الألغام والعبوات والمتفجرات الحوثية، زرعتها الميليشيات في المناطق التي انسحبت منها حديثاً، بمديريات الحديدة وتعز.
في الأثناء، أعلنت مصادر محلية في محافظة الحديدة السبت، إصابة 3 مدنيين بخروح خطيرة، جراء انفجار لغم من مخلفات الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي.

وحسب المصادر، فإن لغما مضادا للعربات زرعته المليشيات الحوثية انفجر بسيارة مدنية في الطريق الرابط بن مديريتي حيس والجراحي، جنوبي المحافظة.

اقرأ أيضاً: المشتركة تكتشف وتفكك شبكة ألغام حوثية بمنازل في الحديدة

وأسفر الانفجار إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة أحدهم يُدعى “ياسين الجنيدي- في العقد الثالث من عمره”.

وزرع الحوثيون مئات الآلاف من الألغام، في العديد من المحافظات اليمنية، بما في ذلك محافظة الحديدة الساحلية، والتي لا يكاد أسبوع فيها دون حوداث يذهب ضحيتها المدنيون.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية