فيديو – مشاهد من معارك العمالقة مع الحوثيين ودخول بيحان العليا

فيديو – مشاهد من معارك العمالقة مع الحوثيين ودخول بيحان العليا
مشاهد من دخول العمالقة مدينة بيحان في شبوة بعد معارك مع الحوثيين (إعلام القوة)

فيديو – مشاهد من معارك قوات ألوية العمالقة مع الحوثيين ودخول بيحان العليا في شبوة جنوبي شرق اليمن


عرضت قوات ألوية العمالقة في اليمن اليوم السبت، مشاهد توثق جانباً من المعارك العنيفة التي خاضتها مع ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ولحظات دخولها إلى مدينة بيحان العليا في محافظة شبوة جنوبي شرقي البلاد.

وتعكس المشاهد التي يعيد نشوان نيوز نشرها، ضراوة المواجهات التي جرت بين القوة وبين الحوثيين الذين تعرضوا لخسائر كبيرة، خلال المواجهات ونتيجة الغارات الجوية للتحالف العربي غربي شبوة.

وكانت القوة أعلنت أمس، نجاح المرحلة الثانية من عملية إعصار الجنوب والتي تكللت بتحرير مدينة بيحان العليا بمحافظة شبوة.

وجاء تحرير مدينة بيحان بعد معارك عنيفة خاضتها ألوية العمالقة ضد مليشيات الحوثي، وتكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعتاد والأرواح وسقط مئات القتلى والجرحى في صفوفها، وفقاً للقوة.

وتمكنت قوات العمالقة أمس من الحسم، بعد السيطرة على الطرقات المؤدية إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب من مفرق السعدي والطريق المؤدي إلى محافظة البيضاء من مفرق الدهبلي، وبتطويق المدينة من عدة إتجاهات، حينها اضطر الحوثيين للفرار عبر عقبة القندع نحو البيضاء.

وكان محافظ شبوة عوض العولقي أعلن تحرير مركز مديرية بيحان مدينة العليا، وأشاد بتصريح صحفي بـ”تضحيات ألوية العمالقة والجيش والمقاومة الشعبية لتحقيق هذا النصر العسكري الثمين”.

كما أشاد العولقي بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.. ونوه إلى أهميته المحورية في مسار العمليات الحربية على طريق تحرير ما تبقى من مناطق وقرى وأرياف المديرية.

اقرا أيضاً: قائد الوية العمالقة يعلن تحرير عسيلان شبوة من الحوثيين

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية