محافظ شبوة: العملية العسكرية ضد الحوثيين متستمرة إلى البيضاء ومأرب

محافظ شبوة: العملية العسكرية ضد الحوثيين متستمرة إلى البيضاء ومأرب
محافظ شبوة عوض محمد الوزير العولقي (حافظ مكوار - شبكات تواصل)

محافظ شبوة عوض العولقي: العملية العسكرية ضد الحوثيين متستمرة إلى البيضاء ومأرب وسط اليمن


قال محافظ محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن عوض محمد العولقي اليوم، إن العملية العسكرية التي انطلقت ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ستواصل صوب محافظة البيضاء ومحافظة مأرب وسط البلاد، بعد قرب استكمال تحرير شبوة.

جاء ذلك، في تصريحات نقلته قناة العربية، تحدث خلالها العولقي حول مستجدات المعركة الدائرة بين ألوية العمالقة وميليشيات الحوثيين غرب المحافظة، مع اقتراب اكتمال تحرير المحافظة بعد أيام من انطلاق العملية.

ويأتي تصريح محافظ شبوة ليعزز المعلومات حول استمرار العملية العسكرية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة نحو محافظات وسط البلاد، والتي تشهد معارك هي الأعنف منذ شهور طويلة.

الجدير بالذكر أن عملية “إعصار الجنوب”، انطلقت في شبوة بمشاركة قوات ألوية العمالقة التي قدمت من الساحل الغربي، وأعلنت عن تحرير مديريتي عسيلان وبيحان وواصلت باتجاه عين.

ووفق مصادر نشوان نيوز من شأن استكمال تحرير شبوة والتقدم صوب البيضاء ومأرب، أن يضيق الخناق على الحوثيين، وخصوصاً فيما يتعلق بالمديريات الجنوبية التي تقدمت إليها الميليشيات من جهة شبوة منذ شهور.

من جانب آخر، حث محافظ شبوة، العولقي، الدعاة وخطباء المساجد في مدينة عتق، على توجيه خطابهم نحو تعزيز اواصر التراحم والتآخي ونبذ دعوات الفرقة والخلاف والتصدي لكل المظاهر الهدامة والمخلة بالقيم والاخلاق الاجتماعية الحميدة.

وشدد المحافظ العولقي، خلال لقاء اليوم في مدينة عتق، بعدد من الدعاة وأئمة وخطباء المساجد على ضرورة التمسك بمنهجية وسطية الاسلام وتبني توجهاتها الدعوية في اعادة بناء القيم الروحية السامية للمجتمع والحفاظ عليها من الانحراف السلوكي، ومحاربة كل النعرات والدعوات الطائفية الضارة بحياة الناس ومستقبلهم.

واستعرض العولقي سير العمليات العسكرية واخر مستجدات المعارك ضد مليشيا الحوثي بمديرية عين عقب استكمال تحرير قوات العمالقة والجيش والمقاومة لمدريتي بيحان وعسيلان .

اقرأ أيضاً: محافظ شبوة: استعادة عسيلان وفرض الطوارئ وانطلاق تحرير 3 مديريات

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية