التحالف: ألوية اليمن السعيد تطهر الألغام في حرض

التحالف: ألوية اليمن السعيد تطهر الألغام في حرض
إتلاف لغم - الألغام في حجة غربي اليمن (أرشيف)

التحالف: ألوية اليمن السعيد تطهر الألغام في حرض ونطلب من المواطنين التريث بالعودة


دعا التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، المواطنين في منطقة حرض بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد، إلى التريث بالعودة لمنازلهم، مع إطلاق الجيش اليمني وضمن عملية ألوية حرية اليمن السعيد، عملية عسكرية للتقدم في المنطقة الحدودية مع السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن «ألوية اليمن السعيد» بدأت تطهير مدينة حرض بمحافظة حجة من آلاف الألغام الحوثية.

وطالب التحالف من المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم، وقال إن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطهير.

وأفاد التحالف في بيان اليوم بأنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية.

وأعلن التحالف تنفيذ 16 عملية استهداف ضد المليشيات الحوثية في مأرب وحجة خلال 24 ساعة الماضية، مؤكدا أن الاستهدافات دمرت 9 آليات حوثية وأسفرت عن خسائر بشرية.

وكان الجيش اليمني، أعلن تحرير مواقع عدة في مدينة حرض بمحافظة حجة، في إطار عملية شملت منطقة الملاحيط الحدودية بين محافظة صعدة والسعودية.

اقرأ أيضاً: الجيش يطلق عملية عسكرية في حرض بإسناد من التحالف

وحققت قوات الشرعية خلال الأسابيع الماضية تقدم ملحوظا على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة أخيرا، في عملية واسعة كبدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر كبيرة، على أكثر من صعيد.

وكان التحالف أعلن من شبوة منذ اسابيع عن إطلاق عملية حرية اليمن السعيد، لدعم قوات الجيش اليمني في مختلف الجبهات لاستعادة المدن الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.