الحكومة: الحوثي استهدف مأرب بـ7 صواريخ باليستية إيرانية خلال ساعات

الحكومة: الحوثي استهدف مأرب بـ7 صواريخ باليستية إيرانية خلال ساعات
جانب من الأضرار جراء سقوط صواريخ باليستية حوثية استهدفت مأرب (شبكات تواصل)

الحكومة: الحوثي استهدف مأرب وسط اليمن بـ7 صواريخ باليستية إيرانية الصنع خلال ساعات


قالت الحكومة اليمنية، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ، قصفت اليوم مدينة مأرب وسط اليمن ، بـ 7 صواريخ باليستية إيرانية الصنع، واعتبرتها هستيريا ناتجة عن الخسائر التي تكبدتها.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن ما وصفه بـ”القصف العشوائي لمليشيا الحوثي التابعة لايران، للاحياء السكنية في مدينة ‎مأرب الصامدة خلال 24 ساعة الماضية بسبعة صواريخ باليستية، ايرانية الصنع، يكشف حالة الهستيريا التي تعانيها جراء الهزائم النكراء التي لحقت بها، والخسائر البشرية التي تكبدتها جراء مغامراتها العسكرية”‏.

واضاف ان مليشيا الحوثي تواصل استهداف الاحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة مأرب التي تكتظ بملايين السكان وآلاف الاسر النازحة التي فرت من بطش واجرام المليشيا من مختلف المحافظات، في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر وتقاعس عن القيام بواجباته في إدانة تلك الجرائم، وتوفير الحماية للمدنيين‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بادانة الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، باعتبارها جريمة حرب.

ودعا الإرياني “إلى العمل على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب”.

وكان الحوثيون استهدفوا مأرب في وقت مبكر اليوم، بعدد من الصواريخ الباليستية ولم تتوفر على الفور، بيانات بشأن الخسائر.

اقرأ أيضاً: التحالف: صواريخ الحوثي الباليستية انطلقت من الحديدة وصنعاء باتجاه حجة