خسائر حوثية متواصلة في حجة وتدمير 16 آلية عسكرية الساعات الأخيرة

خسائر حوثية متواصلة في حجة وتدمير 16 آلية عسكرية الساعات الأخيرة
استمرار المعارك في حرض حجة والتحالف يدمر تعزيزات الحوثيين (إعلام المنطقة الخامسة - ارشيف)

خسائر حوثية متواصلة في حجة وتدمير 16 آلية عسكرية الساعات الأخيرة بغارات التحالف غربي اليمن


قالت مصادر قريبة من القوات الحكومية وأخرى من التحالف، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تكبدت خسائر كبيرة بشرية ومادية، خلال المعارك والعمليات الجوية الجارية في حرض وعبس بمحافظة حجة شمالي غربي اليمن.

وضمن أحدث حصيلة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، أنه نفذ 27 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظة حجة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف أنه دمر 16 آلية عسكرية، بالإضافة إلى خسائر بشرية في صفوف المليشيات الحوثية، لم يحدد تفاصيل بشأنها، كما لم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل من مصادر بشأنها.
وفي السياق، أفادت نشوان نيوز مصادر قريبة من قوات الجيش اليمني أن الحوثيين تكبدوا في الأيام الأخيرة، خسائر كبيرة، بعد أن دفعت الميليشيات بتعزيزات كبيرة لاستعادة زمام السيطرة في حرض الاستراتيجية الحدودية مع السعودية وكذلك في مديرية عبس.
ووفقاً للمصادر فإن التعزيزات الحوثية، فشلت في إحراز أي تقدم، وعوضاً عن ذلك، خسر الحوثيون أعداداً كبيرة من مقاتليهم وقيادات، ولم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل من مصادر مستقلة.
يشار إلى أن حجة تحولت إلى محور للتصعيد منذ أسابيع بعد إطلاق القوات الحكومية بدعم من التحالف، عملية عسكرية في المنطقة الاستراتيجية الحدودية مع السعودية والمحاذية لمديرية ميدي الساحلية المطلة على البحر الأحمر. والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، في وقتٍ ما يزال فيه الحوثيون يسيطرون على أغلب مناطق المحافظة.

اقرأ أيضاً: التحالف: 14 عملية ضد الحوثيين في مأرب وحجة خلال الساعات الأخيرة