بعد مجلس الأمن.. قرار على طاولة الجامعة العربية يدين الحوثيين

بعد مجلس الأمن.. قرار على طاولة الجامعة العربية يدين الحوثيين
مندوب اليمن في الجامعة العربية رياض العكبري (سبأ)

بعد مجلس الأمن.. قرار على طاولة الجامعة العربية يدين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن


أعلنت الحكومة اليمنية اليوم، أن مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري قدم مشروع قرار لإدانة ما وصفها بـ”جرائم الحوثيين”، المدعومين من إيران، بعد أيام من صدور قرار من مجلس الأمن، تضمن وصف المليشيات بأنها “جماعة إرهابية”.
جاء ذلك، خلال مشاركته، في اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الدورة 157 التي عقدت اليوم، بمقر الأمانة العامة، للإعداد والتحضير لأعمال الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب الأربعاء برئاسة لبنان.

وصدر عن الاجتماع مشروع قرار تقدم به اليمن والذي اكد على الالتزاماليمن وسيادته وأمنه واستقراره ودعم الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وتضمن القرار تأييد موقف الحكومة المتمسك بخيار السلام، والأعراب عن مساندة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرج من أجل استئناف العملية السياسية، وتأييد المبادرة السعودية للسلام في اليمن.
وحذر القرار من خطورة تدهور الوضع الانساني والصحي، ودعوة المجتمع الدولي إلى عدم تجاهل الاسباب الحقيقية لتفاقم الوضع الانساني، ودعوتهم إلى المساعدة العاجلة في حل مأساة النازحين اليمنيين ووقف استهداف جماعة الحوثي لمخيماتهم، وإدانة كافة الانتهاكات التي تواصل المليشيا الحوثي ارتكبها، وهجمات المليشيا للاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة.

ورحب المشروع بصدور قرار مجلس الامن رقم 2624 الذي وسم المليشيا الحوثية( بالجماعة الإرهابية)، وادانة استمرار رفض مليشيات الحوثيين الانقلابية السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى ناقلة النفط (صافر)”.

اقرأ أيضاً: نص قرار مجلس الأمن 2624 بشأن اليمن وتوصيف الحوثيين جماعة إرهابية