غروندبرغ يبدأ مشاورات مع قيادات يمنية وممثلين عن أحزاب

غروندبرغ يبدأ مشاورات مع قيادات يمنية وممثلين عن أحزاب
المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يبدأ مشاورات في الأردن (مكتب البعثة)

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يبدأ مع مشاورات مع قيادات يمنية وممثلين عن أحزاب سياسية في البلاد


أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنه بدأ سلسلة من المشاورات اليوم، الاثنين، في عَمَّان، الأردن، تضم قيادات يمنية وممثلين عن عدد من الأحزاب اليمنية.
وأوضح غروندبرغ في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه يعقد اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام ووفود من حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري خلال الأسبوع الأول.

وحسب المصدر، سيتم التشاور مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن، خلال الأسابيع القادمة.

وقال المبعوث الأممي إنه سيتابع مشاوراته مع الحكومة اليمنية وأنصار الله، فضلاً عن المشاروات مع المعنيين الإقليميين والدوليين. كما سيتم بذل الجهود للتشاور مع الجمهور اليمني الأوسع، بما في ذلك الشباب، للتأكد من أن إطار العمل يعكس احتياجات وتطلعات اليمنيين.

اقرأ أيضاً: اختتام اجتماع الحكومة اليمنية مع صندوق النقد الدولي في الأردن – المخرجات

وتعد الأردن، بمثابة مقر لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن منذ سنوات، وسبق أن استضافت العديد من اللقاءات المتصلة بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة، بما في ذلك اجتماعات اقتصادية وأخرى مع ممثلين عن المرأة ومنظمات المجتمع المدني.